fbpx

“الصحة” تعيد تشكيل اللجنة الفنية للنظر في قضايا الأخطاء الطبية

أخبار الأردن

أكد وزير الصحة الدكتور نذير عبيدات خلال تأدية اعضاء اللجنة القسم،مساء السبت،أنه تم إعادة تشكيل اللجنة الفنية العليا للنظر في القضايا المتعلقة بالأخطاء الطبية،بالإستناد لأحكام قانون المسؤولية الطبية والصحية رقم 25 لسنة 2018.

وأوضح عبيدات أن قانون المسؤولية الطبية سيسهم في دفع المهن الصحية قدما الى الأمام وإحداث نقلات نوعية في مستوى الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين وفي دعم السياحة العلاجية لا سيما للمرضى من الدول العربية والاجنبية القادمين للعلاج.

ودعا عبيدات أعضاء اللجنة الى تحري الدقة في تناول القضايا المتعلقة بالأخطاء الطبية المنظورة امام اللجنة الطبية العليا لما تساهمه في تحقيق العدالة والشفافية وتعكس مصلحة المواطنين والكوادر الطبية على حد سواء،مؤكداً على ضرورة التعامل مع القضايا المنظورة بسرية وموضوعية وتشاركية في اتخاذ القرار، كون الأردن من اوائل الدول التي سنت مثل هذا القانون في المنطقة للحفاظ على حقوق مقدمي الخدمات الصحية ومتلقيها.

يذكر أن اللجنة الفنية العليا تنظر في القضايا المقدمة من قبل القضاء والنقابات ووزير الصحة والبت في الدعاوي التي تتعلق بالأخطاء الطبية بالسرعة الممكنة والتي تهم جميع الاطراف لاتخاذ القرارات اللازمة التي تتناسب مع المصلحة العامة.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى