fbpx

الصحة العالمية: أخبار مشجعة عن فيروس كورونا

أخبار الأردن

قال رئيس منظمة الصحة العالمية تيدروس غيبريسوس، إنه للأسبوع الثالث على التوالي، انخفض عدد حالات الإصابة الجديدة بكوفيد -19 على مستوى العالم، ونصح بمواصلة اليقظة ضد الفيروس القاتل.

وأضاف غيبريسوس، في ندوة عبر الإنترنت تُعقد مرتين في الأسبوع من المقر الرئيسي لهيئة الصحة في جنيف: “لا يزال هناك العديد من البلدان التي تشهد أعدادًا متزايدة من الحالات، ولكن على المستوى العالمي، هذه أخبار مشجعة”.

وتابع: “أنه يظهر أنه يمكن السيطرة على هذا الفيروس، حتى مع المتغيرات الجديدة المتداولة. وقال تيدروس إنه يظهر أننا إذا واصلنا اتباع نفس إجراءات الصحة العامة التي أثبتت جدواها، فيمكننا منع العدوى وإنقاذ الأرواح:.

قالت جامعة جونز هوبكنز للطب في الولايات المتحدة الاثنين إن عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا الجديد في جميع أنحاء العالم يزيد قليلاً عن 103 ملايين حالة، مع أكثر من 2.23 مليون حالة وفاة وأكثر من 10.4 مليون حالة تعافي.

وأشار تيدروس: “لقد كنا هنا من قبل. على مدار العام الماضي، كانت هناك لحظات في جميع البلدان تقريبًا انخفضت فيها الحالات، وانفتحت الحكومات بسرعة كبيرة، وخذل الأفراد حذرهم، ليعود الفيروس مرة أخرى”.

وأكد أنه “مع طرح اللقاحات، من الضروري أن نستمر جميعًا في اتخاذ الاحتياطات للحفاظ على سلامتنا وسلامة بعضنا البعض. أن تكون نموذجا يحتذى به.”

وقال إنه من الضروري أن تمكن الحكومات الناس من اتخاذ الخيارات الصحيحة، سواء كان ذلك يجعل التقيد بالحجر الصحي أسهل أو يجعل أماكن العمل أكثر أمانًا.

وأضاف تيدروس أن السيطرة على انتشار الفيروس تنقذ الأرواح الآن وستنقذ الأرواح لاحقًا من خلال تقليل فرص ظهور المزيد من المتغيرات، مشيرا إلى انه يساعد على ضمان بقاء اللقاحات فعالة.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى