fbpx
منوعات

الشيب المبكر.. الأسباب وأسهل طرق العلاج

أخبار الأردن

إحدى القضايا التي تهم شريحة كبيرة من السكان هذه الأيام هي الشيب المبكر للشعر. من مراهق إلى شخص في الثلاثينيات من عمره، جميعهم قلقون بشأن ظهور الشعر الأبيض المفاجئ والأسباب الكامنة وراء ذلك قد تكون كثيرة. نقص التغذية السليمة، وسوء هضم الطعام، والإجهاد، هي بعض العوامل التي تساهم في ظهور الشيب المبكر.

يجرب الناس العديد من العلاجات والعلاجات المنزلية لمنع شعرهم من التحول إلى اللون الرمادي ولكن هل تعلم أنه حتى المعالجة المثلية يمكن أن تكون بديلاً ممتازًا للتخلص من هذه المشكلة؟

أسباب شيب الشعر

يظهر الشعر الرمادي أولاً على اللحية أو الشارب أو الضفائر الجانبية أو عند الصدغ. ينتشر ببطء إلى أجزاء أخرى من الرأس مع مرور الوقت. وفقًا للمعالج المثلي في دلهي ، الدكتورة ناليني رانا ، “الأسباب الأكثر شيوعًا للشعر الرمادي عند الأطفال هي اضطرابات الجهاز الهضمي ونقص فيتامين د والكالسيوم والحديد واستخدام المواد الكيميائية المفرطة.”

يمكن أن يكون أيضًا بسبب الإجهاد والاكتئاب والتلوث وغالبًا ما يكون بسبب مرض أساسي مثل فرط نشاط الغدة الدرقية وعدم التوازن الهرموني وقصور الغدة الدرقية وفقر الدم الخبيث. في بعض الناس ، يمكن أن يكون وراثيًا.

العلاج الطبيعي للمشكلة

في المعالجة المثالية ، تستخدم الأدوية الطبيعية لعلاج أي حالة طبية. بما أن جميع الأدوية مصنوعة من مواد طبيعية فهي خالية من أي آثار جانبية. هذا مفيد جدًا في وقف عملية شيب الشعر.

يقول الخبراء إنه قبل علاج أي شخص ، يجب تحليل ظروفه الصحية الأساسية ، وبناءً عليه يتم توفير الأدوية للقضاء عليها حتى يتوقف الشيب المبكر للشعر بشكل نهائي. لكن الأدوية وحدها لا يمكن أن تساعد في التعافي من مشكلة الشعر الرمادي ونمط الحياة والتغييرات الغذائية لها نفس الأهمية.

بعض الأدوية الشائعة المستخدمة في معالجة شيب الشعر هي كما يلي:

ليكوبوديوم
يعمل Lycopodium بشكل طبيعي وغير ضار لإيقاف عملية الشيب. عادة ما يعاني المريض الموصوف بهذا الدواء من مشاكل في المعدة مثل الإمساك.

ناتروم مور
هذا الطب المثلي فعال جدًا في الأشخاص المصابين بفقر الدم. Natrum Mur يساعد على تحسين الصحة العامة للشخص وزيادة المناعة. قد يكون لدى الشخص الذي يتناول هذا الدواء الرغبة الشديدة في تناول الأطعمة المالحة.

الفوسفور
يعمل الفوسفور بشكل ممتاز لمنع المزيد من شيب الشعر. وهو مفيد للأشخاص الذين يعانون من شيب الشعر المصحوب بتساقط الشعر وقشرة الرأس وحكة فروة الرأس. قد يكون لدى الأشخاص الذين يتناولون الفوسفور رغبة غريبة في تناول المشروبات الباردة والعصائر والآيس كريم.

فينكا مينور
يعمل الفينكا مينور على التصبغ مما يؤدي إلى ظهور الشعر الأبيض دون أي آثار جانبية. يستخدم فينكا مينور أيضًا لعلاج الطفح الجلدي على فروة الرأس.

زهرة العطاس
زهرة العطاس هي عشب مزهر وزيت شعر مصنوع من هذا وقد استخدم كعلاج للبشرة وفروة الرأس وحالات الشعر. يساعد زيت الشعر على تحسين الصحة العامة لشعرك وتقوية بصيلات الشعر ، وبالتالي تقليل تساقط الشعر.

وقت التعافي
يختلف وقت الشفاء من شخص لآخر وشدة الحالة. إذا كان الشعر الأبيض قد بدأ للتو ، فسيستغرق الأمر ما لا يقل عن 6 أشهر إلى سنة للسيطرة على عملية الشيب ، بشرط أن يأخذ الشخص الأدوية بانتظام.

تغييرات نمط الحياة والعلاجات المنزلية

بصرف النظر عن المعالجة المثالية، يوصى أيضًا بالعديد من العلاجات المنزلية للأشخاص الذين يعانون من مشكلة شيب الشعر. ينصح الناس بزيادة تناول الفواكه والخضراوات واللبن الرائب للتعافي من نقص التغذية.

الوسوم

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق