fbpx
عربي دولي

الرئاسة الفلسطينية: إسرائيل تسعى لجعل حل الدولتين “أمرا مستحيلا”

أخبار الأردن

نددت السلطات الفلسطينية فجر اليوم الأربعاء بسياسة إسرائيل التوسعية والعدوانية في القدس الشرقية المحتلة.

 

قال المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة في بيان إن إسرائيل تهدف إلى خلق واقع جديد يجعل تحقيق حل الدولتين وسيادة فلسطين على أراضيها أمرا مستحيلا.

 

قال أبو ردينة إن إدارة تل أبيب تستهدف حوالي 30 أسرة فلسطينية في القدس الشرقية صدرت أوامر بإخلائها من منازلهم لصالح جمعيات المستوطنين اليهود اليمينية المتطرفة.

 

كما دعا المجتمع الدولي إلى التدخل بشكل عاجل واتخاذ إجراءات ملموسة وفورية لردع إسرائيل ووقف انتهاكاتها.

 

في نوفمبر / تشرين الثاني ، رفضت المحكمة المركزية الإسرائيلية في القدس طلب تصريح تقسيم المناطق لمجموعة من العائلات الفلسطينية التي تعيش في حي سيلفان بالقدس الشرقية منذ عام 1963.

 

وفقًا لتقرير نشره المكتب الوطني لمكافحة الاستيطان والدفاع عن الأراضي التابع لمنظمة التحرير الفلسطينية ، فإن قرار المحكمة الإسرائيلية يعني تغريم 30 عائلة فلسطينية 200 ألف دولار وإخلاء منازلهم.

 

إسرائيل تترك عشرات الفلسطينيين بلا مأوى كل عام

 

هددت السلطات الإسرائيلية بهدم آلاف المنازل العائدة للفلسطينيين في القدس الشرقية الواقعة تحت الاحتلال، بدعوى أنها غير مرخصة.

 

وفقًا لتقرير صادر عن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (UNOCHA)، هدمت السلطات الإسرائيلية ما لا يقل عن 90 منزلاً في القدس الشرقية منذ بداية عام 2020. وبناءً على ذلك ، أصبح أكثر من 100 فلسطيني بلا مأوى.

 

وفي إشارة إلى عدم وجود أساس قانوني لتنفيذ مثل هذه الإجراءات ، يقول الفلسطينيون إنها “جزء من سياسة إسرائيل في ترهيب وتهويد المدينة”.

 

غالبًا ما تجمع البلدية الإسرائيلية تكاليف الهدم من الأشخاص الذين دمرت منازلهم.

 

دمرت القوات الإسرائيلية منذ عام 1967 أكثر من 5000 منزل مملوك للفلسطينيين في القدس الشرقية ، بحسب مصادر فلسطينية.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق