fbpx
عربي دولي

الديمقراطيون يتحركون للإطاحة بترامب “سريعا”

أخبار الأردن

يعتزم أعضاء ديمقراطيون في مجلس النواب الأمريكي، تمرير قرار يحث نائب الرئيس مايك بنس، على تطبيق التعديل 25 للإطاحة بالرئيس دونالد ترامب.

وقالت رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي في رسالة إلى زملائها أمس الأحد، إن زعيم الأغلبية ستيني هوير سيطلب موافقة بالإجماع على طرح مشروع القرار الذي صاغه النائب جيمي راسكين.

ويدعو مشروع القانون بنس إلى “الانعقاد وتعبئة مجلس الوزراء لتفعيل التعديل 25 لإعلان عدم قدرة الرئيس على تنفيذ مهام منصبه”.

وأضافت بيلوسي أنه “إذا لم نحصل على الموافقة بالإجماع ، فمن المقرر طرح هذا التشريع على الأرض في اليوم التالي. ونحن ندعو نائب الرئيس للرد في غضون 24 ساعة، بعد ذلك، سنمضي في طرح تشريع المساءلة أمام المحكمة”.

وتعهدت بيلوسي بأن الديمقراطيين سيتصرفون على وجه السرعة ، قائلة إن ترامب يشكل “تهديدًا وشيكًا” للدستور والديمقراطية الأمريكية.

واضافت “مع مرور الايام، تشتد فظاعة الاعتداء المستمر على ديمقراطيتنا التي يرتكبها هذا الرئيس وكذلك الحاجة الفورية للتحرك”.

ويرى كثير من المشرعين أن ترامب يقف وراء التحريض على العنف بعد أن اقتحم أنصاره مبنى الكابيتول، الذي يضم كلا من مجلسي النواب والشيوخ، وأوقف دور الكونغرس في التصديق على فوز جو بايدن في الانتخابات.

أسفرت أعمال العنف التي أعقبت ذلك عن مقتل خمسة أشخاص وأثارت الغضب بين الديمقراطيين والجمهوريين.

الوسوم

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق