fbpx

عائلة طبيب أردني تناشد لإرجاعه من ليبيا – تفاصيل

أخبار الأردن

طالب المواطن ياسر الزبن المقيم في دولة رومانيا السلطات الأردنية بالتحرك ونقل شقيقه الطبيب منذر الزبن إلى الأردن الموضوع على أجهزة التنفس الإصطناعي في إحدى المستشفيات الليبية.

وأكد الزبن أن شقيقه منذر تعرض للإصابة بفيروس كورونا منذ أربعة أيام، إضافة إلى إصابته بجلطة دماغية، جعلته وضيع أسرّة العناية الحثيثة في مستشفى مدينة الشرق في مصراته.

وأكد شقيقه أن الوضع الصحي للطبيب منذر الزبن حرجة جدا، وتم التواصل مع السفارة الأردنية في تونس، إلا أنه لم يتخذ أي إجراء حتى اللحظة وفق قوله.

من جهته أكد الناطق الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين السفير ضيف الله علي الفايز، أن القضية قيد المتابعة قبل مركز الوزارة، وأنها على تواصل مع الجالية الأردنية في ليبيا، حيث يتم توريد تفاصيل حالته الصحية من قبلهم.

وقال الفايز إنه وفق ما ورد مركز الوزارة حول الحالة الصحية للزبن، تشير إلى أن وضعه الصحي “سيئ”،مصيفاً  أن الوزارة خاطبت الجهات الرسمية لإرسال طائرة إجلاء جوي لنقل الزبن من ليبيا إلى عمان لإستكمال علاجه.

وأشار الفايز إلى أن الوزارة سعت لنقل الزبن إلى دولة تونس، لاستكمال علاجه، إلا أن حالته الصحية لا تسمح بنقله بسيارة إسعاف وبعد المسافة المقدر بنحو ألف كيلو متر، بالإضافة إلى الأوضاع غير المستقرة في ليبيا.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى