fbpx

الحكومة للأردنيين: التزموا أو نعود للحظر

أخبار الأردن

سوسن أبوغنيم

اعتبر الأردنييون الإيجاز الصحفي الذي عقده عدد من الوزراء اليوم السبت، في دار رئاسة الوزراء بأنه تحذير مبطن للمواطنين.

وجاء الإيجاز لعرض آليات الرقابة، وتقييم مدى الالتزام بسبل الوقاية والاشتراطات الصحية، في ظل إعلان الحكومة مؤخرا إلغاء الحظر الشامل أيام الجمعة، وفتح مجموعة من القطاعات والأنشطة الاقتصادية.

فقد حذر وزير العمل ووزير دولة لشؤون الاستثمار الدكتور معن القطامين، خلال الإيجاز الصحفي المشترك اليوم، من تطبيق الإجراءات الحازمة أو العودة عن إجراءات الفتح؛ نتيجةً لحركة المواطنين والتدافع الكبير الذي حدث أمس الجمعة، “وهذا يدفعنا إما للتطبيق الحازم لأوامر الدفاع أو العودة خطوات للخلف”.

من جانبه دعا وزير السياحة والآثار نايف الفايز المواطنيين إلى الالتزام بالإجراءات الوقائية حتى تبقى أبواب المنشآت مفتوحة.

وحذرت وزيرة الصناعه والتجارة والتموين المهندسة مها العلي من تأخير عودة بعض القطاعات للعمل في حال عدم الإلتزام بالإجراءات الوقائية التي فرضتها الحكومة.

وشدد وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة، علي العايد، على ضرورة الالتزام والتقيد التام بالتعليمات الصحية من قبل الأفراد والمنشآت، للحفاظ على استقرار الوضع الوبائي ومنع اتشار فيروس كورونا المستجد، مشيراً إلى أن عدم الاهتمام والالتزام من بعض المواطنين “قد يعيدنا إلى المربع الأول”.

ونوه وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية، الدكتور محمّد الخلايلة إلى ضرورة التزام المواطنين بالإجراءات الوقائية وتعليمات السلامة العامة، مضيفا “نريد الإبقاء على حالة الالتزام في مساجدنا لتبقى منارة للأمن والأمان، ومراكز للتثقيف والوعي”.

واستهجن الأردنيين أسلوب الوزراء التهديدي ،متسائلين “يعني كل ايام الأسبوع نطلع ونتجمع بس الجمعة نلتزم مشان ما يرجعونا للحظر”؟

وقبل يومين أكد جلالة الملك خلال توجيهه الحكومة، أن الأولوية ومنذ بداية الأزمة كانت دائما حماية صحة المواطن، لافتا إلى ما يشهده الجانب الصحي من تحسن ملموس.

وعلق الأردنيون على القرارات الحكومية التي زفّها رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة في رده على مناقشات النواب لبيان الثقة قبيل التصويت عليها في المجلس، بالتأكيد على استغلالهم ليوم العطلة على أكمل وجه بما يعوّض 10 أشهر من فرض حظر التجول الشامل.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى