fbpx

الحكومة تقرر استمرار حظر الجمعة كما هو معمول به حاليا – تفاصيل

أخبار الأردن

أكد وزير الدولة لشؤون الإعلام – الناطق باسم الحكومة علي العايد ان الحكومة قررت استمرار حظر الجمعة كما هو معمول به حاليا، بسبب تداعيات السلالة الجديدة لفيروس كورونا المستجد.

ولفت إلى أن نية لدى الحكومة كانت تتجه لتخفيف الحظر والاغلاق، ولكن نظرا للحالة الوبائية ومستجداتها العالمية، وتحورات فيروس كورونا، فقد حرصت الحكومة على أخذ قرارات حذرة ومتدرجة في مددها.
وأشار العايد خلال مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الصحة الدكتور نذير عبيدات مساء اليوم الأربعاء في دار رئاسة الوزراء ، إن اتخاذ القرارات التخفيفية تم بعناية وحذر وحصر لتراعي كافة الأمور الصحية والاقتصادية، فالمؤشرات الوبائية تشير بالفعل إلى نجاحنا في تسطيح المنحنى الوبائي لكن هذا الإنجاز يدفعنا إلى الحذر بشكل أكبر في اتخاذ القرارات، للمحافظة على هذا الاستقرار.

وعرض العايد أبرز ما قررت الحكومة من اجراءات فيما يلي:

– اعتبارا من يوم السبت 2 كانون الثاني 2021 تقليل ساعات الحظر الليلي ساعتين ليبدأ من 11 ليلا للمنشآت ومن منتصف الليل للأفراد وحتى الساعة 6 صباحا.

– استمرار ايقاف الرحلات القادمة والمغادرة من بريطانيا.

– استمرار العمل بحظر الجمعة، ونسب العمل في القطاع العام، والقطاعات المغلقة كما هي الآن.

ولفت العايد إلى أن كافة الاجراءات تخضع للمراجعة كل أسبوعين تبعا للوضع الوبائي في حينه، مبينا ان الحكومة ستتعامل بمرونة في تخفيف الاجراءات أو التوسع عنها.

واختتم العايد على أن أول مراجعة لهذه القرارات ستعلن بعد أسبوعين من الآن.

 
 

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى