fbpx

بدء استقبال طلبات الدراسات العليا في الهاشمية – تفاصيل

أخبار الأردن

قال عميد كلية الدراسات العليا في الجامعة الهاشمية عدنان مقطش أن الجامعة حددت موعد لإستقبال طلبات الالتحاق ببرامج الدراسات العليا: الدكتوراه والماجستير والدبلوم العالي للفصل الثاني من العام الجامعي 2020/2021.

وأكد مقطش إن تقديم الطلبات يبدأ الأربعاء 30/12/2020، ويستمر حتى السبت 30/1/2021.

ولفت مقطش إلى أبرز شروط التقدم لطلبات الالتحاق في برامج الدراسات العليا التي منها: أن يكون الطالب حاصلاً على درجة البكالوريوس، وأن تكون درجة البكالوريوس في موضوع يؤهل الطالب للدراسة المتخصصة في البرنامج الذي يرغب في الالتحاق به، وفقاً للخطة الدراسية لذلك البرنامج.

كما يتعين أن يكون الطالب قد اجتاز امتحانات القدرات لإحدى اللغات الأجنبية: التوفل والآيلتس، أو امتحان مستوى اللغة الإنجليزية أو الامتحان المكافئ للغة الإنجليزية، إضافة إلى أن يكون الطالب حاصلاً على موافقة الجهة الموظفة، في حين يتعين على الطلبة غير الأردنيين، إرفاق موافقات سفاراتهم وملحقياتهم، إذا كانت تشترط الموافقة المسبقة، عدا عن إبراز موافقة رئاسة الجامعة على الدراسة.

وأوضح مقطش، أن هناك تخصصات جديدة في برامج الماجستير وفريدة، وتواكب المستجدات العلمية العالمية، ومنها الأمن السيبراني، والتربية الخاصة للطفولة.

وتشمل برامج الدراسات العليا في الجامعة الهاشمية برنامج الدكتوراه في اللغة العربية، وبرامج الماجستير في اللغة العربية وآدابها/اللغويات، والأدب والنقد، واللغة الإنجليزية، وعلم نفس تربوي، والإدارة التربوية وكذلك المناهج والتدريس ضمن مسارات: أساليب تدريس: الرياضيات، العلوم، اللغة الإنجليزية، اللغة العربية.

بالإضافة إلى برامج ماجستير الإرشاد النفسي في: الإرشاد الأسري، والإرشاد التربوي، وتطرح كلية الاقتصاد برامج ماجستير في الاستثمار والتمويل، والمحاسبة والتمويل، وإدارة أعمال/إنتاج وعمليات.

كما تطرح كلية الموارد الطبيعية تخصصي: الجيولوجيا التطبيقية، وعلوم البيئة وإدارتها، وكذلك في كلية الهندسة تقدم برامج ماجستير: الهندسة الميكانيكية/أنظمة الطاقة، وإدارة الأزمات والكوارث، وإدارة الصيانة. كما يتم طرح برامج ماجستير في الكيمياء، والعلوم الحياتية، والتربية الخاصة للطفولة، وإدارة وتطوير المواقع السياحية والتراثية، وهندسة البرمجيات، والأمن السيبراني. والدبلوم العالي: الإدارة المدرسية.

 

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى