fbpx

قرارات مهمة بشأن اعتماد مؤسسات التعليم العالي

أخبار الأردن

قرر مجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها، في جلسته التي عقدها اليوم الأربعاء، برئاسة الأستاذ الدكتور ظافر يوسف الصرايرة، منح شهادة ضمان الجودة لكل من كلية الزراعة في جامعة البلقاء التطبيقية، وكلية الأعمال في جامعة البلقاء التطبيقية/ المركز، وكلية الأعمال في جامعة الإسراء.

وأقرّ المجلس معايير ضمان جودة البرامج الأكاديمية، والتي تسمح للجامعات بموجبها بالتقدم للحصول على شهادة ضمان الجودة على مستوى البرنامج.

ووافق المجلس على استمرارية منح شهادة ضمان الجودة لكلية الصيدلة في جامعة الزيتونة الأردنية، واستمرارية الاعتماد الخاص لتخصص (صعوبات التعلم/ برنامج البكالوريوس) في الجامعة العربية المفتوحة، واستمرارية الاعتماد الخاص لتخصص (التربية في التعليم الابتدائي/ برنامج البكالوريوس) في الجامعة العربية المفتوحة.

كما وافق المجلس على استمرارية الاعتماد الخاص لتخصص (تكنولوجيا التعلي/ برنامج الماجستير) في الجامعة العربية المفتوحة، ورفع الطاقة الاستيعابية الخاصة لتخصص (الدبلوم العالي في التربية/ برنامج الدبلوم العالي) في الجامعة العربية المفتوحة، واستمرارية الاعتماد الخاص لتخصص (إدارة الأعمال/ برنامج الماجستير) في كلية طلال أبو غزالة للابتكار.

وقرر المجلس الموافقة على استمرارية الاعتماد الخاص لتخصص (علم الحاسوب/ برنامج البكالوريوس) في جامعة عمان الأهلية، واستمرارية الاعتماد الخاص لتخصص (شبكات وامن المعلومات/ برنامج البكالوريوس) في جامعة عمان الأهلية، واستمرارية الاعتماد الخاص لتخصص (علم البيانات والذكاء الاصطناع/ برنامج البكالوريوس) في جامعة عمان الأهلية.

ووافق المجلس على استمرارية الاعتماد الخاص لتخصص (اللغة العربية وآدابها/ برنامج البكالوريوس) في جامعة عجلون الوطنية، واستمرارية الاعتماد الخاص لتخصص (التربية الخاصة/ برنامج البكالوريوس) في جامعة عجلون الوطنية.

كما وافق المجلس على الاعتماد الخاص لتخصص (التربية الخاصة/ صعوبات التعلم/ برنامج الماجستير) في جامعة عجلون الوطنية، واستمرارية الاعتماد الخاص لتخصص (اللغة الإنجليزية وآدابها/ برنامج البكالوريوس) في جامعة عجلون الوطنية، واستمرارية الاعتماد الخاص لتخصص (التاريخ/ برنامج البكالوريوس) في جامعة عجلون الوطنية.

وقرر المجلس الموافقة على استمرارية الاعتماد الخاص لتخصص (إدارة تربوية/ برنامج الدبلوم العالي) في جامعة عجلون الوطنية، واستمرارية الاعتماد الخاص لتخصص (إدارة الأعمال/ برنامج البكالوريوس) في جامعة الزرقاء، واستمرارية الاعتماد الخاص لتخصص (إدارة الأعمال/ برنامج الماجستير) في جامعة الزرقاء.

ووافق المجلس على استمرارية الاعتماد الخاص لتخصص (محاسبة/ برنامجي البكالوريوس والماجستير) في جامعة الزرقاء ، واستمرارية الاعتماد الخاص لتخصص (اقتصاد/ برنامج البكالوريوس) في جامعة الزرقاء، واستمرارية الاعتماد الخاص لتخصص (التسويق/ برنامجي البكالوريوس والماجستير) في جامعة الزرقاء.

كما قرر المجلس الموافقة على استمرارية الاعتماد الخاص لتخصص (نظم معلومات محاسبية/ برنامج البكالوريوس) في جامعة الزرقاء، واستمرارية الاعتماد الخاص لتخصص (نظم معلومات إدارية/ برنامج البكالوريوس) في جامعة الزرقاء، واستمرارية الاعتماد الخاص لتخصص (مصارف إسلامية/ برنامجي البكالوريوس والماجستير) في جامعة الزرقاء.

اخبار ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى