fbpx
الخبر الرئيسمدارس وجامعات

“التعليم العالي” توضح لـ أخبار الأردن حول امتحان “مسار الشامل” لطلبة الماجستير

أخبار الأردن

شروق البو

عممت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في شهر تشرين ثاني (نوفمبر) الماضي على الجامعات الحكومية والخاصة باتخاذ التدابير والإجراءات اللازمة لعقد الامتحانات النهائية داخل الحرم الجامعي، في حال سمحت الحالة الوبائية بذلك، مؤكدةً أن القرار النافذ يأتي وفقًا للحالة الوبائية وبالتنسيق مع اللجنة الوطنية لمكافحة الأوبئة وخلية الأزمة في المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات.

وطلبت الوزارة من الجامعات الحكومية والخاصة تهيئة البيئة التعليمية لعقد الامتحانات النهائية “عن بُعد”، في حال استلزمت الحالة الوبائية الذهاب لذلك، على أن تُزوّد الجامعات الوزارة بتقرير مفصل بالإجراءات المتخذة من قبلها إزاء عقد الامتحانات النهائية داخل الحرم الجامعي أو “عن بُعد”.

وعلى إثر ذلك، يتساءل طلبة “الماجستير”، وتحديدًا طلبة المسار الشامل، عن طبيعة امتحان الشامل للفصل الدراسي الأول لعام 2020- 2021، وفيما إذا كان إجراؤه داخل الحرم الجامعي أو “عن بعد” قرارًا مرتبطًا بالحالة الوبائية في المملكة.

من جهته، أكد الناطق الإعلامي باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي مهند الخطيب أن إجراء امتحان الشامل لطلبة الماجستير للفصل الدراسي الحالي سيكون داخل الحرم الجامعي، لافتًا إلى أهمية ذلك في تحقيق مصداقية وشفافية الامتحانات.

وبيّن الخطيب في حديثه لـ “أخبار الأردن”، أن أعداد طلبة المسار الشامل قليلة، وبالتالي يمكن تحقيق التباعد الجسدي وإجراءات السلامة العامة أثناء عقد امتحاناتهم في الجامعات.

يُشار إلى أن مجلس التعليم العالي كان قد اتخذ قرارًا بعقد الامتحانات النهائية للعام الجامعي 2020- 2021 داخل الحرم الجامعي في حال سمحت الحالية الوبائية بذلك.

كما قرر المجلس تدريس جميع مساقات الدراسات العليا (دبلوم عالي/ ماجستير/ دكتوراه) إلكترونياً (عن بعد)، في حين أن عقد جميع الامتحانات، بما في ذلك امتحان الشامل والكفاءة الجامعية والامتحان الوطني داخل الحرم الجامعي وبالطريقة الاعتيادية.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق