fbpx

التربية تعلن نتائج امتحان تكميلية التوجيهي

أخبار الأردن

أعلنت وزارة التربية والتعليم، الخميس، نتائج شهادة الدراسة الثانوية العامة “التوجيهي” في دورتها التكميلية لعام 2019/2020.

الوزارة قالت عبر صفحتها على تويتر إن: “نتائج الامتحان التكميلي لشهادة الدراسة الثانوية العامة ستُعلن عند الساعة 10 من صباح الخميس من خلال رابط إلكتروني“.

وفيما يتعلق بإعلان نتائج الامتحان قبل موعدها المحدد، قال الناطق الإعلامي باسم الوزارة عبد الغفور القرعان لـ”المملكة” إن “الوزارة ارتأت إتاحة الاستعلام عن النتائج بدءا من الساعة 07:00 صباحا بدلا من الموعد المقرر الساعة 10:00 بهدف تخفيف الضغط على شبكة الإنترنت”.

وبحسب القرعان، فإن إعلان النتائج قبل الموعد المحدد مسبقا “إجراء معتمد منذ سنوات”.

الامتحان التكميلي بدأ في 31 كانون الأول/ديسمبر الماضي 2020 واستمر مدة 17 يومًا حيث بلغ عدد الطلبة الذين تقدموا بطلبات اشتراك 95451 طالبًا وطالبة، بينهم 56909 من الطلبة النظاميين، و38542 من الدراسة الخاصة توزعوا على 1145 قاعة في 464 مدرسة و42 قاعة احتياط بواقع قاعة لكل مديرية تربية وتعليم.

مديرية الأمن العام أعلنت عن إعداد خطة أمنية للتعامل مع “السلوكيات السلبية” التي تترافق وإعلان نتائج الثانوية العامة (الدورة التكميلية)، خاصة إطلاق العيارات النارية، والمخالفات المرورية المعطلة لحركة السير مثل المسير على شكل مواكب وإخراج الأجسام من المركبات والقيادة بطيش وتهور والتجمعات المخالفة لأوامر الدفاع.

وأكدت أن الخطة الأمنية يبدأ العمل بها قبيل إعلان نتائج الثانوية العامة وتشارك بها كافة مديريات الشرطة والإدارات المعنية لمراقبة ظاهرة إطلاق العيارات النارية وضبط كافة أشكال الاستخدام الخاطئ للسلاح وضبط كل من يقوم بإطلاق العيارات النارية ومنع كافة أشكال التجمعات المخالفة لأوامر الدفاع من خلال نشر الدوريات الآلية والراجلة وباللباس المدني.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى