fbpx

“التربية” تعلن موعد التسجيل لامتحانات التوجيهي

أخبار الأردن

أعلنت وزارة التربية والتعليم، اليوم الأربعاء، أن التسجيل لامتحان الثانوية العامة (التوجيهي) للعام 2021، يبدأ الأحد المقبل الموافق 28 شباط (فبراير) الحالي ويستمر حتى يوم الخميس الموافق 18 آذار (مارس) المقبل.

ودعت الوزارة كلا من الطلبة النظاميين، وطلبة الدراسة الخاصة الجدد، والطلبة غير المستكملين لمتطلبات النجاح، والطلبة الراغبين في رفع المعدل لخطة 2018 فما بعد، والمستنفدين حقَّهم في الأعوام من 2005 حتى 2020 من غير المستكملين في 5 مباحث فما دون، إلى التسجيل خلال المدة المحددة، مشيرةً إلى أنها لن تمدد فترة استقبال طلبات الاشتراك بعد هذا التاريخ.

وأوضحت الوزارة أن الطلبة النظاميين يحصلون على طلبات اشتراكهم عن طريق مدارسهم خلال فترة التسجيل المحددة، مبينةً أن عليهم إحضار الوثائق الآتية لإرفاقها بطلب الاشتراك:

1- صورة مصدقة عن البطاقة الشخصية (بطاقة الأحوال المدنية) أو صورة مصدقة عن جواز السفر للأردني، أو صورة مصدقة عن جواز السفر لغير الأردني، أو صورة مصدقة عن البطاقة التعريفية لأبناء الأردنيات، أو صورة عن البطاقة الأمنية للمشترك السوري الذي لا يحمل جواز سفر.

2- صورتان شخصيتان حديثتان مطابقتان للوثيقة الشخصية المرفقة (قياس 4×6).

وأشارت الوزارة إلى أن رسوم الاشتراك تبلغ (20) دينارًا للطالب النظامي في المدارس الحكومية، و(50) دينارًا للطالب النظامي في المدارس الخاصة.

وفيما يتعلق بالطلبة غير المستكملين لمتطلَّبات النَّجاح، والطلبة الرَّاغبين برفع المعدَّل، والطَّلبة المستنفدين حقهم، قالت الوزارة إن تسجيلهم سيكون إلكترونيًا، عن طريق الموقع الإلكتروني، مشددةً على أنه لا حاجة لمراجعة مديريات التربية والتعليم.

وبينت أن دفع الرسوم (خلال فترة التسجيل المعلنة) يكون عن طريق تطبيق إي فواتيركم (eFAWATEERcom) أو الوكلاء المعتمدين، شريطة أن يُحضر الطالب صورتين شخصيتين حديثتين مطابقتين للوثيقة الشخصية (قياس 4×6) عند استلام بطاقة الجلوس الورقية.

أما طلبةالدراسةالخاصة الجدد لعام 2021، فسيحصلون على طلبات اشتراكهم من خلال مراجعة مديريات التربية والتعليم في فترة التسجيل المذكورة (2021/2/28 ولغاية 2021/3/18)، بحسب ما ذكرت الوزارة.

وفيما يتعلق بالطَّلبة خارج الأردن، قالت إنه بإمكانهم مراجعة مكاتب السفارات الأردنية والمستشارين الثقافيين في مناطق إقامتهم، ويُطلب من طلبة الدراسة الخاصة الجدد الآتي:

1- الشهادات العلمية والوثائق الأصلية أو صورة مصدقة عنها والتي سمح لهم بموجبها التقدم للامتحان العام، أو آخر كشف علامات لامتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة.

2- صورة مصدقة عن البطاقة الشخصية (بطاقة الأحوال المدنية) أو صورة مصدقة عن جواز السفر للأردني، أو صورة مصدقة عن جواز السفر لغير الأردني، أو صورة مصدقة عن البطاقة التعريفية لأبناء الأردنيات، أو صورة عن البطاقة الأمنية للمشترك السوري الذي لا يحمل جواز سفر.

3- صورتان شخصيتان حديثتان مطابقتان للوثيقة الشخصية المرفقة (قياس 4×6).

4- رسوم الاشتراك.

وأوضحت الوزارة أن رسوم الاشتراك للطلبة غير النظاميين (طلبة الدراسةالخاصة) هي (20) دينارًا رسم اشتراك للامتحان، و(10) دنانير عن كل مبحث مكون من ورقة/ فصل واحد يرغب المشترك التقدم فيه، و(5) دنانير عن كل ورقة/ فصل يرغب المشترك التقدم فيه بالمبحث المكون من ورقتين/ فصلين.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى