fbpx
مدارس وجامعات

“التربية”: التزام واضح بالتعليمات في “تكميلية التوجيهي”

أخبار الأردن

شهدت امتحانات الدورة التكميلية لشهادة دراسة الثانوية العامة (التوجيهي)، في يومها الخامس، التزامًا واضحًا بإجراءات البروتوكول الصحي، من لبس الكمامات وقياس درجات الحرارة والتباعد، وفق ما خططت له وزارة التربية والتعليم بين الطلبة والكوادر القائمة على الامتحان، بحسب ما أكد أمين عام الوزارة للشؤون التعليمية الدكتور نواف العجارمة.

جاء ذلك خلال جولة تفقدية نفّذها العجارمة اليوم السبت، لعدد من قاعات الامتحان في محافظة الطفيلة، شملت مدارس الملك عبد الله الثاني للتميز ورملة بنت أبي سفيان الأساسية والحسا الأساسية للبنين، رافقه خلالها مديرة التربية والتعليم لمنطقة الطفيلة الدكتورة لبنى الحجاج.

من جانبها، تفقدت أمين عام الوزارة للشؤون الإدارية والمالية الدكتورة نجوى قبيلات، اليوم عدداً من قاعات الامتحان التابعة لمديرية التربية والتعليم للواء وادي السير، شملت مدارس الزهراء الثانوية المختلطة، وفراس العجلوني الثانوية الشاملة للبنين، رافقها خلالها مدير إدارة التخطيط في الوزارة والمدير الفني في مديرية التربية والتعليم.

وأشاد الأمينان العامان بجهود كوادر الوزارة والميدان التربوي ورؤساء القاعات والمراقبين واللجان المشرفة لإدارتهم الامتحان بكل كفاءة واقتدار، معربين عن شكرهم للأجهزة الوطنية المساندة ووسائل الإعلام؛ لدعم جهود الوزارة في إنجاح إجراءات عقده.

واطلع الأمينان العامان، على سير الامتحان في تلك القاعات، فيما جالت فرق ولجان إشرافية من الوزارة على مختلف المدارس التي يعقد فيها الامتحان.

يُشار إلى أن حوالي 26000 مشتركاً ومشتركة تقدموا للامتحان في الجلسة الأولى في مباحث العلوم الحياتية لفروع التعليم العلمي والزراعي والاقتصاد المنزلي، والجغرافيا للفرع الأدبي، والنظم الإسلامية وفقه الدعوة وفقه المعاملات للفرع الشرعي، والرسم الصناعي للفرع الصناعي، فيما تقدم للجلسة الثانية، 1230 مشتركا ومشتركة، في مبحث الثقافة المالية للفرع الأدبي.

الوسوم

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق