fbpx
مدارس وجامعاتالخبر الرئيس

كليات “الأميرة سمية للتكنولوجيا” معتمدة أمريكيا

أخبار الأردن

قال رئيس جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا الدكتور مشهور الرفاعي، اليوم الإثنين، إن حصول الجامعة على النجوم الخمس في جميع محاور التقييم العالمي QS Stars Rating يتوّج مرحلة هامة في مسيرة الجامعة، إذ إنها الأولى من الجامعات الأردنية التي حصلت عليه دون المرور بمراحله المتدرجة، من الثلاث نجوم إلى الخمس، والأولى في المنطقة التي تحصل على النجوم الخمس لكل محور من محاور التقييم.

وبيّن الرفاعي، خلال مؤتمر صحفي، أنه وبحصول الجامعة على AACSB، تكون الأولى في تاريخ الجامعات الأردنية وواحدة من 2% من جامعات العالم خارج الولايات المتحدة الأمريكية تنال هذا الاعتماد، لتغدو جميع كليات الجامعة معتمدةً اعتماداً أمريكيا.

ووصف العام 2020 بأنه عام الإنجازات الكبيرة للجامعة، مؤكداً أن جائحة كورونا بكل تبعياتها وإرهاصاتها لم تشكّل لدى أسرة الجامعة إلا دوافع إضافية لتحقيق المزيد من التميز والتفوق على كل الأصعدة.

وأضاف الرفاعي أن هذا النجاح الاستثنائي يأتي في سياق رؤى وتوجيهات صاحبة السمو الملكي الأميرة سمية بنت الحسن رئيس مجلس أمناء الجامعة، وسعيها الحثيث لوضع الجامعة في بؤرة التنافسية العالمية.

يُشار إلى أن الجامعة حققت المركز الأول محلياً، ولثلاث سنوات متتالية في التصنيف العربي للجامعات 2021 QS، والمركز 15 عربياً في معيار عدد الأوراق البحثية المنشورة لكل عضو هيئة تدريسية، كما سنّت عددا من التشريعات الناهضة بمستوى البحث العلمي والمحفزة للباحثين، والتي تواكب التوجهات العالمية.

كما اشتملت إنجازات الجامعة في الحقل العلمي، دعم حضور المؤتمرات العالمية، ومنح إجازة التفرغ العلمي، وتقديم منح لطلبة الدراسات العليا، واستقطاب أعضاء الهيئة التدريسية والطلبة المتميزين، علمًا بأنه قد اُختيرَ باحثان من الجامعة ضمن أفضل 2% من الباحثين على مستوى العالم.

الوسوم

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق