fbpx
الخبر الرئيسعربي دولي

الاحتلال: مستوطنة المطلة منطقة عسكرية مغلقة

أخبار الأردن

ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، أنّ الجيش الإسرائيلي أعلن أن مستوطنة المطلة على الحدود مع لبنان “منطقة عسكرية مغلقة”، كما أن الجيش منع التحرك بمحاذاة الحدود مع لبنان.

وأوضح الإعلام الإسرائيلي، أنّ  “ذلك في أعقاب الاحتفال بالذكرى السنوية لاغتيال قائد قوة القدس الجنرال قاسم سليماني وتسجيل تظاهرات وتجمعات على طول السياج”.

وذكر موقع “واللا” العبري، أن الجيش الإسرائيل طلب من “المدنيين” مغادرة المناطق القريبة من المطلة، وشمل الأمر المستوطنين القادمين من خارج المنطقة.

وأضاف الموقع، أن الجيش أبلغ المستوطنين بأن المنطقة عسكرية مغلقة، وقد تموضعت الدبابات في مواقع قريبة.

من جهتها، قالت القناة 13 الإسرائيلية، إنّ “الاحتفالات والموسيقى في الذكرى السنوية لاغتيال قاسم سليماني، في الجانب اللبناني من الحدود، بمحاذاة السياج تقلق جداً بلدات خط المواجهة “.

وفي ذكرى اغتيال سليماني والمهندس، تحدثت صحيفة “جيروزاليم بوست” عن أن جيش الاحتلال يستعد لـ”هجوم إيراني” محتمل على أهداف إسرائيلية، انطلاقاً من اليمن أو العراق، وذلك مع مع مرور عام على اغتيال سليماني وأبو مهدي.

وكانت وسائل إعلام إسرائيليّة أشارت، أمس السبت، إلى “وجود حالة استنفار عالية في الجيش الإسرائيلي”، بمناسبة الذكرى السنوية الأولى لاغتيال قائد قوة القدس الشهيد الفريق قاسم سليماني، ونائب رئيس هيئة الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس.

الوسوم

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق