fbpx

“الإدارة المحلية”: غرف الطوارئ ستبقى مفتوحة حتى نهاية الشتاء

أخبار الأردن

أكد نائب رئيس الوزراء ووزير الإدارة المحلية توفيق كريشان، في بيان صادر مساء اليوم الخميس، أن غرف العمليات في الوزارة والبلديات ومجالس الخدمات والأقاليم ستبقى مفتوحة حتى نهاية فصل الشتاء، لافتا إلى أنها ما زالت تستقبل ملاحظات وشكاوى المواطنين.

ودعا كريشان المواطنين إلى عدم التردد بالاتصال بغرف العمليات لطلب المساعدة أو تسجيل أي ملاحظة أو شكوى، وعدم الخروج من المنازل واستخدام المركبات إلا للضرورة القصوى؛ بسبب تشكل الانجماد في بعض مناطق المملكة، والابتعاد عن مجاري السيول والأودية؛ حفاظا على أرواحهم وممتلكاتهم.

وقال إنه تم التعامل مع كافة الملاحظات الواردة إلى غرف عمليات الوزارة والبلديات، بالتعاون والتنسيق مع كافة الشركاء في القوات المسلحة والأمن العام ووزارة الأشغال العامة والإسكان ووزارة الداخلية وأمانة عمان الكبرى.

وأضاف أن كوادر بلدية عجلون أخلت 80 موطنا علقوا بسبب تراكم الثلوج، كما أخلت كوادر بلدية جرش 18 شخصا و10 عائلات، مشيرا إلى أن أبرز الملاحظات التي تعاملت معها بلديات المملكة تمثلت في فتح طرق بسبب تراكم الثلج وإخلاء محاصرين ومداهمة مياه لبعض المنازل، وتم التعامل معها بشكل فوري.

وبيّن كريشان أن بعض بلديات محافظة الجنوب قامت برش كميات من الملح على الطرق التابعة باستخدام المعدات الخاصة؛ تجنبا لتشكل الانجماد على الطرق.

من جهته، أجرى أمين عام وزارة الإدارة المحلية المهندس حسين مهيدات جولة ميدانية مساء اليوم، شملت بلديات عجلون وجرش والمعراض والجنيد والمزار الشمالي ورحاب الجديدة ومجلس الخدمات المشتركة لمحافظة إربد والتي شهدت نسبة هطول وتراكم كثيف للثلوج.

وأشاد مهيدات خلال الجولة، بالجهود المبذولة من قبل البلديات وكوادرها المتواجدين في الميدان في فتح الطرق وإخلاء العالقين بسبب تراكم الثلوج وتقديم كافة الخدمات اللازمة لهم.

كما ثمن جهود بلديات المملكة كافة، والتي تعمل على مدار 24 ساعة خلال المنخفض الجوي الذي تمر به المملكة.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى