fbpx
منوعات

اعشاب طبيعية تحميك من فيروس كورونا.. تعرف عليها

أخبار الأردن

هناك العديد من الأعشاب الطبيعية تستطيع مقاومة فيروس كورونا والقضاء عليه دون أي أعراض جانبية، حيث تعزز جهاز المناعة وتحارب الفيروسات مما يسمح للجسم بمهاجمة مسببات الأمراض الفيروسية، وعلاج الإنفلونزا بشكل طبيعى.

“حان الوقت للعودة إلى الطبيعة والاهتمام بالعلاج بالأعشاب لكن على أسس علمية وجرعات مقننة” هكذا بدأت الدكتورة هالة فتحى، أستاذ مساعد الصيدلة الإكلينيكية حديثها لـ “هُن”.

الإخناشيا

هي عشبة علاجية وواحدة من أقوى مضادات الفيروسات الطبيعية تحتوي على مادة “echinacein”، التي تمنع البكتريا والفيروسات من اختراق الخلايا السليمة وهذا يقلل من الإصابة بأي نوع من العدوى وتقلل الالتهابات وتعالج مشاكل الجهاز التنفسي العلوي.

والجرعة الآمنة 5جم على كوب ونصف ماء، يغلى 3 دقائق ثم يصفى ويشرب محلى بعسل نحل، أو كبسولة 3 مرات في اليوم، وللأطفال ملعقة صغيرة 3 مرات في اليوم.

جذور العرقسوس

يعالج ويقي من الفيروسات، كما يعالج التهاب الحلق ويزيد المناعة ويعالج السعال، وبه مضادات أكسدة ولكن يجب توخي الحذر بالنسبة لمرضى الضغط العالي.

أوراق الزيتون

مستخلصات أوراق الزيتون تحارب بشكل فعال عددا من الميكروبات المسببة للأمراض، بما في ذلك بعض الفيروسات التي تسبب الإنفلونزا.

الجرعة الآمنة: اغلي 5 جم مع كوب ونصف ماء 3 دقائق ويصفى ويشرب محلى بالعسل مرتين يوميًا.

البردقوش

يحتوي على زيت عطري يفوق قدرة المضادات الحيوية دون أي آثار جانبية ضارة، كما يحتوي على مادتيي “ثيمول، كارفاكرول”، المضادتين للفيروسات والبكتريا والفطريات.

الشاي الأخضر

غني بمضادات الأكسدة ويخلص الجسم من السموم ويزيد معدل حرق الدهون الضارة، ومفيد للوقاية من نزلات البرد ويسبب اليقظة صباحًا ويقلل فرص الإصابة بالسرطان ويقي من الشيخوخة.

لكن يجب توخي الحذر مع مرضى سيولة الدم، لأنه يعمل على زيادة السيولة.

الكركم

للكركم فوائد طبية معروفة من مئات السنين، وأثبت الطب الحديث فوائده، إذا أنه مضاد قوي للفيروسات والالتهابات، ويعالج نزلات البرد والإنفلونزا ويحفز جهاز المناعة ويحارب السرطان ويزيل السموم من الجسم.

يحتوي على فيتامين “c” و “E” و “B” وحديد وكالسيوم.

الجرعة الآمنة معلقة متوسطة 10جم، يضاف إلى كوب حليب دافىء أو ماء دافئ ويحلى بالعسل 3 مرات، يمنع الالتهابات ويعالج التهابات المفاصل.

الجنزبيل الأخضر مع الليمون

يعالج مشاكل الجهاز التنفسي والزكام والسعال ويقتل الخلايا السرطانية، وبه مضادات أكسدة ويخفف الصداع والصداع النصفي ويعالج الأرق وللتخسيس (يشرب قبل الأكل بنصف ساعة). يعمل على تنظيف الجسم من السموم ويقلل الوزن وينشط الجسم.

الجرعة الآمنة ملعقة صغيرة جنزبيل على كوب ونصف ماء ويغلى 3 دقائق، ثم يوضع بعد ذلك عصير الليمون ويحلى بعسل النحل.

اليانسون

يعمل على تخفيف آلام الرأس والصداع ويقلل التوتر ويطهر الجسم من السموم، ويحتوي على مضادات أكسدة.

وجدير بالذكر أن دواء “Tamiflu” وهو علاج لإنفلونزا الطيور والخنازير عبارة عن خلاصة اليانسون، فاحتسائه مرتين في اليوم كفيل بأن يقضي على الفيروس.

الليمون

يحتوي على مادة “Citral” المضادة للفيروسات، بالإضافة إلى فيتامين “c” الذي يقي من نزلات البرد ويعالج التهاب المفاصل، ويقضي على أكثر من 122 نوعا من البكتريا والفيروسات ويحتوي على فيتامينات “A” ،”B” ، “C” “E”  إلى جانب الزنك.

حبة البركة

تزيد المناعة وتقتل الفيروسات، يمكن وضع ملعقة صغيرة على الزبادي أو الخبز، ويمكن إضافتها لعسل النحل.

واختتمت الدكتورة “هالة” حديثها، بضرورة تناول الأعشاب يوميًا للوقاية من الفيروسات.

الوسوم

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق