fbpx

استحداث وحدة تدخل مبكر لذوي الإعاقة في معان

أخبار الأردن

قالت رئيسة برنامج التدخل المبكر بوزارة التنمية الاجتماعية كريمة الرفاعي، إنه تم استحداث وحدة تدخل مبكر في معان لاستقبال وتأهيل الأطفال ذوي الإعاقة ودمجهم في المجتمع.

وأوضحت الرفاعي الأحد، أنه تم البدء بتجهيز قاعة لوحدة التدخل المبكر في مبنى مركز المنار في معان، التابع لوزارة التنمية، لاستقبال الأطفال والطلبة حتى عمر 6 سنوات، لافتة إلى أن الوحدة وعلى مراحل عدة ستقوم بتقديم العديد من البرامج التأهيلية والموجهة لذوي الإعاقة في معان.

وأضافت أنه تم توفير برنامج ” بورتج” الذي يستهدف تدريب الأسر للتعامل مع أطفالهم من ذوي الإعاقة، “من ذوي التأخر النمائي والإعاقات العقلية”، وتأهيل تلك الفئة من الأطفال وتطوير قدراتها نمائيا وسلوكيا وبيئيا واجتماعيا، كما سيتم إدراج برامج أخرى موجهة للإعاقات المختلفة كلا على حدة.

وبينت الرفاعي، أن الوزارة استحدثت 12وحدة تدخل مبكر في المراكز النهارية التابعة لها في مختلف محافظات المملكة، وإعدادها لتقديم الخدمات التأهيلية لذوي الإعاقة لغاية عمر 6 سنوات، مؤكدة أن تلك المراكز تقدم خدمات العلاج الطبيعي والوظيفي والخدمات المساندة للمستهدفين إلى جانب برامج وحدات التدخل المبكر المعتمدة.
بترا

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى