fbpx

ازدحام لافت على مواقع فحوصات كورونا في عمان

أخبار الأردن

اشتكى مواطنون من “ازدحام لافت” على مواقع فحوصات كورونا في العاصمة عمان، اليوم الجمعة.

وقال المواطنون في حديثهم لـ”أخبار الأردن“، إنهم توجهوا لعدة مراكز مخصصة للفحص، إلا أنها تشهد إقبالًا كثيفًا شكّل ازدحامات وطوابير طويلة من مركبات المواطنين الراغبين بالكشف عن إصابتهم بالفيروس.

يُشار إلى أن العاصمة تضم ما لا يقل عن 39 محطة فحص ثابتة للكشف عن الإصابة بفيروس كورونا المستجد، في المراكز الصحية الشاملة والألوية؛ وهي مركز أبو نصير الشامل، ناعور، القويسمة، طبربور، المقابلين، وادي السير، الجيزة، أحد الشامل، الموقر، الهاشمي الشمالي، صويلح، مرج الحمام، ماركا، الأميرة بسمة الشامل، اللويبدة، بدر الجديدة، عمان الشامل، الجبيهة، الجوفة، نتل، أبو علندا، خريية السوق، أم الرصاص، سحاب، الربوة، التطوير الحضري/ ماركا، الذراع، النزهة، البنيات، حسبان، العال الأولي، أم الحسين/ تلاع العلي، المنارة، أم البساتين، المستندة، رجم الشامي، الفيصلية، نزهة سحاب، الطيبة.

وكان المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات، ومديرية الأمن العام، ومديرية الدفاع المدني، ووزارة الأشغال العامة والإسكان، ووزارة الإدارة المحلية، قد حذروا من خطر الانزلاقات والخروج من المنازل في ضوء المنخفض القطبي الذي مر به الأردن خلال اليومين الماضيين وشهد تساقطا للثلوج وهبوبا شديدا للرياح.

ووفقًا لتلك التحذيرات، لوحظ انخفاض كبير في حركة المركبات والمواطنين بشكلٍ عام، خلال اليومين الماضيين؛ بسبب الأحوال الجوية.

وفي محافظة عجلون، حال الثلج دون إجراء فحوصات كورونا في المحافظة، كما لم يُظهر الموجز الإعلامي اليومي لإصابات كورونا في الأردن، ليوم أمس الخميس، تسجيل أي إصابات في المحافظة.

وأكد مدير الشؤون الصحية في عجلون، الدكتور تيسير عناب، أن التراكمات الثلجية منعت عمل المختبر لإجراء فحوصات كورونا، مشيرا إلى أن فرق التقصي الوبائي تحركت مساء أمس لسحب العينات بعد الظروف الجوية الصعبة التي شهدتها المحافظة.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى