fbpx

ادارة ترامب تضغط لتمرير لقاح “فايزر وبايونتيك”

أخبار الأردن

 

أفادت الأنباء أن مارك ميدوز، كبير موظفي الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أخبر مفوض إدارة الغذاء والدواء (FDA) ستيفن هان، بأن عليه الموافقة على لقاح Pfizer-BioNTech COVID-19 بحلول نهاية اليوم أو الاستقالة من منصبه.

التهديد، الذي أوردته صحيفة واشنطن بوست، تم الإعلان عنه بعد ساعات فقط من دعوة ترامب إدارة الغذاء والدواء إلى “التوقف عن ممارسة الألعاب”.

وقال ميدوز على تويتر: “وفر US_FDA خمس سنوات من الموافقة على عدد من اللقاحات الجديدة الرائعة ، فهو لا يزال سلحفاة كبيرة وبطيئة. وافق على اللقاحات الآن، دكتور ستيفن هان توقف عن ممارسة الألعاب وابدأ في إنقاذ الأرواح”.

دفع تحذير ميدوز لكبير مسؤولي إدارة الغذاء والدواء وكالة الصحة إلى تسريع عملية الموافقة على الاستخدام الطارئ لتحويل إعلانها من صباح السبت إلى الجمعة، وفقًا للصحيفة.

ومع ذلك، لم يصدر أي إعلان رسمي حتى الآن.

وقالت إدارة الغذاء والدواء في وقت سابق من صباح يوم الجمعة أنه بعد أن صوتت لجنة استشارية للتوصية بمح لقاح فايزر الضوء الأخضر الطارئ، أبلغت الشركة المصنعة “أنها ستعمل بسرعة نحو إنهاء وإصدار تصريح استخدام طارئ”.

وأضافت أن “الوكالة أخطرت أيضًا المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها وعملية Warp Speed ، حتى يتمكنوا من تنفيذ خططهم لتوزيع اللقاح في الوقت المناسب”.

صوتت اللجنة الاستشارية بأغلبية ساحقة 17-4 للموافقة على لقاح mRNA الجديد للأفراد 16 وما فوق.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى