fbpx

اتحاد المعلمين في أمريكا يدين حل نقابة المعلمين الأردنيين

أخبار الأردن

أدان اتحاد المعلمين في الولايات المتحدة الأمريكية، في رسالة وجّهها لرئيس الوزراء بشر الخصاونة، الجمعة، الإجراء الذي اتخذته محكمة صلح جزاء عمان بشأن حل نقابة المعلمين الأردنيين، والحكم على قياداتها بالسجن مدة عام.

وتاليا نص الرسالة:

“معالي السيد بشر الخصاونة

رئيس وزراء المملكة الأردنية الهاشمية عمان ، الأردن

عزيزي السيد رئيس الوزراء ، نيابة عن 1.7 مليون عضو في الاتحاد الأمريكي للمعلمين ، أكتب لإدانة الإجراء الذي اتخذته محكمة الصلح في عمان بشأن حل نقابة المعلمين الأردنيين والحكم على قياداتها بالسجن لمدة عام. ويبدو أن قرار المحكمة مخالف لقانون العمل الأردني ، الذي يمنح موظفي الحكومة ومن ضمنهم المعلمين الحق في التنظيم والعمل النقابي والدعوة إلى أجور معيشية وظروف عمل لائقة.

إن الإجراءات التي اتخذها النائب العام في تجريم ومقاضاة قادة وأعضاء نقابة المعلمين للاحتجاج من أجل تحسين ظروف العمل أمر غير مقبول ويحتاج إلى التراجع عنه على الفور، و قرار الحكومة بحل JTA.. حيث يجوز لنقابة المعلمين الأردنيين حق التنظيم وإسماع أصواتهم نيابة عن المعلمين وطلابهم وأولياء الأمور.

لدى الأردن تقليد عريق في احترام المجال القانوني الذي تعمل فيه النقابات ، في القطاعين الخاص والعام. ننضم إلى مجتمع التعليم الدولي في الدعوة إلى سلامة قادة نقابة المعلمين ، واستعادة JTA وضمان حكومتك للحقوق الأساسية لجميع العمال ، بما في ذلك حرياتهم في الرأي والتعبير والتجمع وتكوين الجمعيات.

مع خالص التقدير.

راندي وينجارتن رئيس AFT”.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى