fbpx
أخبار الأردن

“ابتكار وريادة” الأردنية و”ابتكار وتطوير” الأمن العام يطلقان برنامجاً في الريادة الأمنية والرقمية

أخبار الأردن

عمل مركزا الابتكار والريادة في الجامعة الأردنية والابتكار والتطوير في مديرية الأمن العام اليوم الإثنين،على إطلاق برنامج الريادة الأمنية والرقمية الذي يستمر لمدة خمسة أيام بواقع ثلاثة عشر جلسة تدريبية.

ويأتي برنامج الريادة الأمنية والرقمية انسجاما مع خطة الجامعة الاستراتيجية لتحفيز الابتكار والريادة، وفتح باب الشراكات والتعاون مع مؤسسات الدولة المعنية بقطاعات الابتكار والريادة ما يسهم في مساعدة الأفراد على التطور والتمكين ويساهم في تقدم المؤسسات نحو الأفضل.

وأشاد مدير مركز الابتكار والريادة في الجامعة الدكتور أشرف بني محمد بجهود نظيرهم في مديرية الأمن العام ودوره في التفاعل الحقيقي مع مراكز التفكير والخبرات، وسعيه نحو التقدم بما فيه رفعة القطاع الأمني ومرتباته، مشيراً إلى أهمية استمرار العلاقة التشاركية بين المركزين بما يخدم مؤسستين عريقتين بحجم الأردنية والأمن العام.

وخلال افتتاح فعاليات البرنامج أكد بني محمد أن الجامعة هي موطن الخبرات ومركز الاختصاص في مجالات عديدة كالريادة وتكنولوجيا المعلومات، ما يجعلها مقصدا للكثير من مؤسسات الدولة وقطاعاتها.

ولفت إلى دور “الابتكار والتطوير” الهادف، وذلك من خلال خطته التشغيلية بدعم كافة الجهود الوطنية التي تسعى إلى تمكين العاملين وتطوير عمل المؤسسات ودعمها نحو الريادة ومزيد من التطوير.

بدوره أشار رئيس “الابتكار والتطوير” للمديرية الرائد وائل العطيوي إلى أن برنامج الريادة الأمنية والرقمية هو الأول من نوعه في الدمج بين الريادة والتحول الرقمي وشؤون القطاع الأمني بخصوصيته العملية، بهدف بناء قدرات المتدربين في مجالات الريادة والتحول الرقمي ضمن إجراءات عملهم.

وتابع العطيوي أنه سيتم رفد هؤلاء المتدربين بمعارف متنوعة في مجالات بناء نماذج الأعمال وإعداد القوائم المالية والعروض التقديمية إلى جانب المعارف المتعلقة بالتحول الرقمي، والأسس والركائز والمنصات الإلكترونية والتطبيقات وغيرها من المواضيع في هذا المجال.

وتجدر الإشارة إلى أن البرنامج الذي يقدمه عدد من الأساتذة والخبراء والمختصين من الجامعة وقطاع الأمن العام والقطاع الخاص في مجالات الريادة والأعمال وتكنولوجيا المعلومات يشارك فيه 25 متدربا من مرتبات الأمن العام.

الوسوم

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق