fbpx

إيطاليا تتصدر أوروبياً في تطعيم لقاح كورونا

أخبار الأردن

تصدرت إيطاليا الدول الأوروبية في توزيع لقاح كورونا، حيث تم تطعيم مليون شخص ضد COVID-19.

وفقًا لأحدث البيانات الرسمية، من بين ما يقرب من 1.46 مليون جرعة لقاح تم تسليمها في جميع أنحاء إيطاليا، تم بالفعل حقن حوالي 66 ٪.

إيطاليا هي الأولى في الاتحاد الأوروبي من حيث عدد الأشخاص الذين تم تطعيمهم. هذه بيانات مشجعة. قال رئيس الوزراء جوزيبي كونتي على تويتر يوم الجمعة، دعونا نستمر على هذا النحو، مع الحفاظ على حذرنا مرتفعًا.

حملة التطعيم، التي بدأت في نهاية ديسمبر، تعطي الأولوية للعاملين في المجال الطبي وطاقم دار رعاية المسنين والمقيمين. ثم سيستهدف الإيطاليين الذين تزيد أعمارهم عن 80 عامًا، وتأمل السلطات الصحية الإيطالية أن تتمكن من تغطية جميع السكان الإيطاليين بحلول الخريف.

على الرغم من التسارع في توزيع اللقاحات، لا تزال إيطاليا تكافح من أجل الحفاظ على عودة ظهور المرض تحت السيطرة.

وسجلت البلاد يوم الجمعة 477 حالة وفاة جديدة مرتبطة بفيروس كورونا، انخفاضا من 522 في اليوم السابق.

كما أبلغت وزارة الصحة عن 16146 إصابة يومية جديدة، بانخفاض عن 17246 في اليوم السابق.

وقع رئيس الوزراء على مرسوم طوارئ جديد امتد حتى أوائل مارس – وفي بعض المناطق شددت – إجراءات مكافحة COVID، في محاولة لعكس التسارع الأخير في معدل الإصابة.

اعتبارًا من يوم الأحد، سيتم تصنيف ثلاثة أرباع الأراضي الإيطالية على أنها مناطق “برتقالية” ذات مخاطر متوسطة أو مناطق “حمراء” شديدة الخطورة.

وسط حالة الطوارئ الصحية، يتعين على حكومة كونتي أيضًا حل أزمة سياسية، حيث من المقرر أن يواجه رئيس الوزراء تصويتين رئيسيين على الثقة في البرلمان الأسبوع المقبل سيحددان بقائه السياسي.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى