خطأ فى قاعدة بيانات ووردبريس: [Deadlock found when trying to get lock; try restarting transaction]
INSERT INTO `wp_options` (`option_name`, `option_value`, `autoload`) VALUES ('_transient_duplicator_pro_frotend_delay', '1', 'no') ON DUPLICATE KEY UPDATE `option_name` = VALUES(`option_name`), `option_value` = VALUES(`option_value`), `autoload` = VALUES(`autoload`)

إيران: مخطط "إسرائيلي" لإشعال حرب بين واشنطن وطهران - أخبار الأردن
الخبر الرئيسعربي دولي

إيران: مخطط “إسرائيلي” لإشعال حرب بين واشنطن وطهران

أخبار الأردن

قال وزير الخارجية الإيراني جواد ظريف، إن تقارير استخباراتية جديدة تشير إلى أن إسرائيل تخطط لشن هجمات على القوات الأمريكية في العراق لإثارة حرب بين واشنطن وطهران.

وأضاف ظريف على تويتر إن “العملاء الاستفزازيين” الإسرائيليين يهدفون إلى وضع الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب “في مأزق مزيف للحرب”.

وحث ترامب على “توخي الحذر من الفخ”، محذرا من أن “أي ألعاب نارية ستؤتي بنتائج عكسية”.
تصاعدت التوترات بين طهران وواشنطن في الأسابيع الأخيرة ، بعد الهجمات الصاروخية على السفارة الأمريكية في العاصمة العراقية بغداد ، والتي ألقى مسؤولون أمريكيون باللوم فيها على إيران.

يوم الأربعاء ، قال الرئيس ترامب إن هناك “ثرثرة” حول المزيد من الهجمات ضد القوات الأمريكية في العراق ، محذرا من تحميل إيران المسؤولية.

وردا على ذلك ، قال ظريف في تغريدة على تويتر يوم الخميس إن تقارير المخابرات تشير إلى “مؤامرة لتلفيق ذريعة الحرب”، في إشارة إلى احتمال وقوع هجمات كاذبة في العراق.

وقال إن إيران “لا تسعى للحرب” لكنها مستعدة “للدفاع علانية ومباشرة عن شعبها وأمنها ومصالحها الحيوية”.

وكانت رسالة ظريف يوم السبت استمرارًا لبيانه يوم الخميس ، والذي يشير الآن مباشرة بأصابع الاتهام إلى إسرائيل.

وازدادت الهجمات الصاروخية على المنطقة الخضراء في بغداد ، التي تضم السفارة الأمريكية ، منذ مقتل القائد العسكري الإيراني قاسم سليماني في غارة أمريكية بطائرة مسيرة في يناير الماضي.

بينما اتهمت واشنطن بشكل مباشر الجماعات المسلحة المدعومة من إيران في العراق ، وخاصة جماعة كتائب حزب الله ، أكدت طهران أن الجماعات تعمل بشكل مستقل.

قبل حلول الذكرى السنوية الأولى لاغتيال سليماني هذا الأسبوع ، انتشرت التكهنات بشأن تخطيط الجماعات المتحالفة مع إيران في العراق لمزيد من الهجمات على المنشآت الأمريكية في البلاد.

يأتي تحذير ظريف من أن إسرائيل تخطط لهجمات كاذبة في العراق بعد أيام من ورود تقارير عن تحرك غواصات إسرائيلية إوأمريكية في منطقة الخليج العربي.

دفعت المناورات المسؤولين الإيرانيين إلى التحذير من رد فعل قوي.

ونقل عن أبو الفضل عمووي ، المتحدث باسم لجنة السياسة الخارجية بالبرلمان الإيراني ، قوله إن هذه الخطوة ستُنظر إليها على أنها “عمل عدواني” وأن السفن ستكون “هدفًا سهلًا” لإيران.

يعتقد الخبراء أن تل أبيب كانت تستعد لرد محتمل من طهران على مقتل كبير علماءها النوويين محسن فخري زاده في نوفمبر.

وألقت إيران باللوم على إسرائيل في الاغتيال وتزايدت الدعوات للانتقام داخل البلاد.

لكن حكومة الرئيس حسن روحاني اختارت “الصبر الاستراتيجي” قائلة إنها ستنتقم في “الوقت المناسب”.

الوسوم

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق