fbpx

إيجابيات وسلبيات القهوة والكافيين.. أمراض خطيرة تبتعد عنك

أخبار الأردن

بالنسبة للكثيرين، قهوة الصباح أمر لا بد منه، لكن هل تعلم أن مشروبك الصباحي المفضل مفيد لأكثر من إمدادك بالطاقة طوال اليوم؟. وأن فوائد القهوة تفوق سلبياتها؟.

القهوة منبه طبيعي موجود منذ سنوات وشق طريقه عبر العالم الغربي في العديد من الأصناف، من أصول متعددة، وقد تم إتقانه إلى حد ما في جميع أنحاء العالم. لقد أصبحت لغة عالمية!

تقليل مخاطر الإصابة بالأمراض
تمت دراسة القهوة بشكل كبير والتأكيد عليها خلال العقود القليلة الماضية، وأظهرت الأبحاث في الواقع أن القهوة كانت مرتبطة بانخفاض خطر الموت بنسبة 8-15٪.

كشفت الأبحاث أيضًا أن من يشربون القهوة أقل عرضة للإصابة بأمراض القلب والسكري من النوع 2 ومرض الزهايمر وباركنسون وسرطان القولون وسرطان الرحم وسرطان الكبد وتليف الكبد، والسبب في أن القهوة تقلل من المخاطر المذكورة أعلاه غير معروفة ولا تزال قيد الاكتشاف، والجزء الأكبر هو أن هذه الفوائد تنطبق على كل من الكافيين والكافيين.

المخاطر الصحية
من ناحية أخرى، لا تزال القهوة مرتبطة ببعض المخاطر والروابط المحتملة لبعض الأمراض. وتشمل هذه سرطان المثانة والبنكرياس، وسرطان المريء، والآثار الجانبية مثل ضعف النوم والشعور بالقلق والتوتر لدى البعض. بالإضافة إلى ذلك، يشعر بعض الأفراد بخفقان القلب وحموضة المعدة ويحتاجون إلى التبول كثيرًا.

غالبًا ما تحدث هذه التأثيرات عند الذين يشربون القهوة بكثرة، والذين يشربون 4 أكواب أو أكثر يوميًا – نوصي بكل شيء باعتدال. يجب أن يكون تناول الكافيين والقهوة بشكل عام مثل أي شيء آخر – باعتدال ولا مبالغة بأي شكل من الأشكال.

حارق للدهون
يوجد الكافيين في غالبية منتجات حرق الدهون في السوق، وهو أحد المواد القليلة جدًا التي تعتبر في الواقع حارقًا طبيعيًا للدهون. هذا هو أحد الأسباب العديدة التي تجعل القهوة السوداء مسموحًا بها خلال ساعات الصيام في الوجبات الغذائية مثل الصيام المتقطع. يمكن أن يزيد الكافيين من عملية حرق الدهون بنسبة 10٪ لدى الأفراد الذين يعانون من زيادة الوزن و 29٪ في الأشخاص النحيفين.

مغذي
إن الشيء العظيم في القهوة هو أن معظم العناصر الغذائية تمكنت بالفعل من الوصول إلى المنتج النهائي، وتشمل هذه العناصر الغذائية فيتامين B2 و B5 و B3 والمنغنيز والبوتاسيوم. قد تكون هذه العناصر الغذائية صغيرة في كوب واحد، ولكن بعد الاستهلاك الثاني واليومي، تراهن أنها تضيف بالتأكيد.

يغذيك فنجان قهوتك اليومي بالفيتامينات الضرورية والنياسين المهم أيضًا. النياسين هو فيتامين ب 3 الذي يحتاجه كل جزء من الجسم تقريبًا.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى