fbpx

إليك الفوائد الكبيرة لتناول 3 حبات تمر يوميا

أخبار الأردن

غالبًا ما يُنظر إلى الحلوى أنها طعام سيء صحيا، لكن هناك العديد من الأسباب الوجيهة لتناول التمر بانتظام، فيما يلي بعض الفوائد الصحية الرائعة للتمر.

الأوعية الدموية

يمنع التمر تراكم الكالسيوم في الأوعية الدموية. يمكن أن يؤدي تناول الكثير من الكالسيوم إلى انسداد الشرايين، مما يعرضك بدوره لخطر الإصابة بالسكتات الدماغية والنوبات القلبية وأمراض أخرى. ثلاثة تمرات فقط في اليوم تحدث فرقًا كبيرًا!

الكبد

أظهرت الدراسات أن التمر يمكن أن يساعد في تقوية الكبد.

القلب

التمر مفيد لقلبك. لأنه غني بالبوتاسيوم، وهو فعال بشكل خاص في الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية. هذا يقلل من خطر الإصابة بالسكتات الدماغية والنوبات القلبية ويقلل أيضًا من نسبة الكوليسترول الضار.

الطاقة
يعتبر التمر أيضًا وجبة خفيفة مثالية مثل المكسرات أو اللوز. يعطي السكر الذي يحتويه دفعة من الطاقة تدوم لفترة أطول مع المكسرات بسبب الدهون. في الوقت نفسه، يتم تحفيز نشاط الدماغ بالفيتامينات، لذلك غالبًا ما يُنظر إلى التمر على أنه طعام رياضي. لذلك يمكنك أن ترى أن الجمع بين الاثنين جيد جدًا.

الهضم
يساعد التمر على الهضم. تساعد في علاج الإمساك وعسر الهضم ومشاكل أخرى بفضل تأثيرها “المزيل للسموم”. كل هذه التأثيرات ناتجة عن الألياف والأحماض الأمينية التي يحتوي عليها، والتي تعمل على تحسين الهضم وتساعد الجسم على معالجة الطعام.
يساعد المغنيسيوم الموجود في التمر على تخفيف الألم والتورم. كما أن لها تأثيرًا مضادًا للبكتيريا وتقلل من الالتهابات في الجسم. التمر هو بالتأكيد إضافة رائعة للأدوية.

اخبار ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى