fbpx
أخبار الأردنالخبر الرئيس

إليكم العقوبة التي تنتظر مخربي مقبرة الرصيفة

أخبار الأردن

سوسن أبو غنيم

أثارت حادثة قيام شخصين بالاعتداء على مجموعة من القبور في مقبرة الرصيفة بواسطة جرافة، وتجريف عدد كبير منها، الغضب والاستنكار والإدانة بين المواطنين، كون الحادثة تعد انتهاكا لحرمة القبور والأموات.

وفيما ألقت الأجهزة الأمنية القبض على شخصين متورطين بالحادثة، بتهمة خرق حرمة المقابر والاعتداء على المقابر وإلحاق الضرر بها، أكد المحامي عارف الوشاح، لـ”أخبار الأردن”، أن العقوبة المترتبة على هذه الجريمة، هي الحبس مدة لا تقل عن 6 أشهر ولا تزيد على سنتين.

وأشار الوشاح، إلى أن المادة 277 من قانون العقوبات، تنص على “كل من اعتدى على مكان يستعمل لدفن الموتى أو على مكان مخصص لإقامة مراسيم الجنازة أو لحفظ رفات القبور أو أنصاب الموتى أو دنسه أو هدمة أو انتهك حركة الميت، يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن 6 أشهر ولا تزيد على سنتين”.

وأكد أن انتهاك حرمة الموتى، تخالف الشرع والقانون، حيث أكدت الشرائع السماوية ضرورة حمايتها من ‏الاعتداء، فهي مساكن خصصت لهم لكي يرقدوا بها بسلام، ولذلك حرص المشرع ‏على حمايتها ولم يجز القانون فتح القبر مثلا، إلا بأمر القاضي في حالة الاشتباه بحادثة جنائية.

وكان الشخصان المتورطان (سائق الجرافة وعمه)، يريدان توسعة الطريق داخل المقبرة، وإزالة مواد اسمنتية متراكمة على قبر والد سائق الجرافة.

الوسوم

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق