fbpx
منوعات

إطلاق “رصاصة الرحمة” على Adobe Flash Player

أخبار الأردن

أصبح Adobe Flash Player، وهو برنامج كمبيوتر شهير مكّن المستخدمين من بث مقاطع الفيديو ولعب الألعاب عبر الإنترنت، ميتًا رسميًا اعتبارًا من يوم الجمعة – اليوم الأول من عام 2021.

وقالت الشركة في بيان: “نظرًا لأن Adobe لن تدعم Flash Player بعد 31 ديسمبر 2020 وستحظر Adobe تشغيل محتوى Flash في Flash Player بدءًا من 12 يناير 2021 ، توصي Adobe بشدة جميع المستخدمين بإلغاء تثبيت Flash Player فورًا للمساعدة في حماية أنظمتهم”.

وفي إشارة إلى الأسباب الكامنة وراء القرار ، ذكرت الشركة: “لقد نضجت المعايير المفتوحة مثل HTML5 و WebGL و WebAssembly باستمرار على مر السنين وتعمل كبدائل قابلة للتطبيق لمحتوى الفلاش.. أيضًا ، يعمل بائعو المستعرضات الرئيسيون على دمج هذه المعايير المفتوحة في متصفحاتهم وإيقاف معظم المكونات الإضافية الأخرى (مثل Flash Player).”

كما حذرت الشركة المستخدمين من إلغاء تثبيت Flash Player للمساعدة في تأمين نظامهم لأن Adobe لا تنوي إصدار تحديثات Flash Player أو تصحيحات الأمان بعد تاريخ نهاية حياة البرنامج.

وأضافت: “ستقوم Adobe بحظر تشغيل محتوى Flash في Flash Player بدءًا من 12 يناير 2021 وسيستمر بائعو المستعرضات الرئيسيون في تعطيل Flash Player من العمل بعد تاريخ 1-1-2021”.

الوسوم

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق