fbpx
الخبر الرئيسعربي دولي

إطلاق حملة لمقاطعة “فيسبوك” – تفاصيل

أخبار الأردن

أطلقت وسائل إعلام وصفحات فلسطينية، حملة واسعة لمقاطعة موقع “فيسبوك” تحت عنوان “أوقفوا النشر على فيسبوك”؛ وذلك احتجاجا على سياسة إدارة الموقع تجاه المحتوى الفلسطيني.

ويعتزم القائمون على الحملة والمشاركون بها، التوقف عن النشر بشكل تام في “فيسبوك” بين الساعة الخامسة وحتى السابعة من مساء اليوم السبت، بتوقيت فلسطين المحتلة.

وأعلنت وسائل إعلام فلسطينية شهيرة مشاركتها بالحملة، بما في ذلك تلفزيون “فلسطين اليوم”، ووكالة “صفا”، وصفحات “شبكة قدس، وشهاب، ورام الله”، والعشرات من الصفحات الأخرى.

كما أعلنت حركة “BDS” المناصرة لحقوق الشعب الفلسطيني، ومقاطعة الاحتلال الإسرائيلي، مشاركتها في هذه الحملة.

وتوسعت الحملة ليشارك بها إعلاميون عرب في مختلف وسائل الإعلام، إضافة إلى صفحات أخرى في الجزائر وغيرها من الدول العربية.

يشار إلى أن “فيسبوك” يقوم بحملات ممنهجة ضد المحتوى الفلسطيني، وتزايدت حملاته خلال الشهور الماضية، حيث إنه وفي مطلع شهر كانون الأول (ديسمبر) الماضي، ألغت إدارة موقع “فيسبوك” صفحة أكاديمية دراسات اللاجئين الفلسطينيين في ذكرى تأسيسها العاشرة، والتي تضم أكثر من 100 ألف متابع.

ولفتت الأكاديمية الفلسطينية إلى أن الإجراء المناهض من قبل إدارة موقع “فيسبوك”، يتزامن مع احتفالها بمرور عشر سنوات على تأسيسها، والتي ساهمت بتثقيف آلاف الطلبة والمهتمين من أكثر من 70 بلدا حول العالم، ومدتهم بمواد معرفية حول القضية الفلسطينية، بحسب ما ذكره مدير عام الأكاديمية محمد ياسر عمرو في مقابلة تلفزيونية.

وجاءت الحملة التي انطلقت تحت وسم “#أوقفوا_النشر”، بعد هجوم واضح على الصفحات الفلسطينية على موقع “فيسبوك”، وحذ العديد منها من قبل إدارة الموقع، بالإضافة لإضعاف وصول المنشورات التي تطلقها الصفحات الفسلطينية إلى الجمهور ومستخدمي “فيسبوك”.

الوسوم

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق