fbpx
منوعات

أكثر الأماكن خطورة يصاب بها معظم الناس بكورونا

أخبار الأردن

 

 

في هذه المرحلة خلال الوباء ، يمكنك التقاط الفيروس من أي شخص وفي أي مكان. ومع ذلك، من الآمن افتراض وجود بعض الأماكن التي تكون أكثر خطورة من غيرها. إذا كانت الدراسات الحديثة ستجري ، فلا يزال هناك مكان معين يضيف إلى المخاوف أكثر من أي مكان آخر. في حين أن الكثير من الأشخاص سيضعون خططًا للخروج خلال العام الجديد أيضًا، من المهم التعامل مع هذه النصيحة التحذيرية على أنها مهمة، إذا كنت ترغب في تقليل مخاطر COVID.

كن حذرًا للغاية عند زيارة السوبر ماركت

بينما يعتقد الكثير منا أن تناول الطعام بالخارج وزيارة المطاعم ربما يكون أكثر الأشياء غير الآمنة التي يجب القيام بها في الوقت الحالي ، إلا أن استطلاعًا حديثًا أجرته NHS ، المملكة المتحدة ، حيث لوحظ أيضًا عددًا قياسيًا من حالات طفرة COVID الجديدة. أبلغ الأشخاص عن زيارة محل بقالة أو سوبر ماركت قبل ظهور الأعراض أو تشخيص مرض كوفيد +.

ماذا تقول الدراسة؟

جمعت PHE (Public Health England) و NHS بيانات الأشخاص الذين ثبتت إصابتهم بفيروس كورونا في أسابيع نوفمبر ، باستخدام تطبيق Test and Trace.

في حين أن PHE لم تصادق على محلات السوبر ماركت على أنها المكان المعدي رقم 1 ، وتحليل دقيق لأولئك الذين كانت نتيجة اختبارهم إيجابية ، لاحظ معارفهم المقربون أن زيارة سوبر ماركت أو متجر مزدحم كانت من أكثر المواقع التي زارها الناس ، قبل الاختبار إيجابي.

الأمر الأكثر إثارة للدهشة هو أن محلات السوبر ماركت ظلت واحدة من الأماكن التي تظل مفتوحة حتى عندما تم وضع مناطق في جميع أنحاء المملكة المتحدة تحت الإغلاق مرة أخرى. كان نفس السيناريو في العديد من البلدان ، حيث تندرج محلات السوبر ماركت والمتاجر ضمن الفئة الأساسية ، مما يزيد من الشك والمخاوف.

لماذا محلات السوبر ماركت غير آمنة؟

قد لا ندرك ذلك ولكن الخطر الأكبر ينشأ من الأشياء المتكررة التي تتلامس معها في المتجر وليس الطعام أو المنتج في حد ذاته.

يوجد في محل بقالة أو سوبر ماركت الكثير من الممرات الموضوعة بالقرب من بعضها البعض. هناك دائمًا خطر إضافي يتمثل في أنك سوف تلمس شيئًا كان من الممكن أن يلمسه شخص معدي من قبل ، حيث يمكن للفيروس أن يظل على الأسطح لفترة طويلة.

لماذا يعتبر التسوق نشاطاً محفوفاً بالمخاطر؟

ثانيًا ، يمكن أن تكون المتاجر مليئة بالناس ، حتى مع وجود قيود وقد لا يكون التباعد الاجتماعي ممكنًا دائمًا ، مما يزيد بشكل كبير من خطر الإصابة بالعدوى من مكان يزوره عدة أشخاص.

وجدت دراسة أخرى أجرتها مجلة BMJ قبل أشهر أن محلات السوبر ماركت ومحلات البقالة تحمل معدل إصابة هائلاً بنسبة 18.6٪ ، أعلى بكثير من المدارس ودور رعاية المسنين والفنادق والمطاعم وحتى الحمامات العامة.

ما الذي يرفع المخاطر؟

يعتقد الخبراء أيضًا أن الارتفاع في انتقال العدوى بدون أعراض (والذي يمثل 40 ٪ من حالات COVID في العالم) قد يؤدي أيضًا إلى زيادة المخاطر. الصرف الصحي السيئ ، ونظافة الأقنعة يمكن أن تزيد المشاكل سوءًا – لكل من العملاء والموظفين.

على الرغم من أن تجار التجزئة قد وضعوا إجراءات صارمة للغاية وأصبح الناس أكثر وعيًا بالنصائح الاحترازية التي يجب اتباعها ، تذكر أن شراء البقالة هو ممارسة أساسية يذهب إليها معظم الناس. ومن ثم ، سيكون هناك دائمًا خطر سيئ هناك.

ما هي الأماكن الخطرة الأخرى؟

كما وجد الاستطلاع الذي يتخذ من المملكة المتحدة مقراً له أن الناس معرضون أيضًا لخطر الإصابة بـ COVID-19 بعد زيارة المؤسسات العامة والمطاعم والمقاهي وصالات الألعاب الرياضية – ولكن الغريب أنها أقل بكثير مما قد ينطوي عليه التسوق.

كيف تجعل التسوق أكثر أماناً؟

إغلاق أم لا ، لا يمكن للمرء أن يتجنب التسوق أو شراء السلع الأساسية. ومع ذلك ، إذا كنت تريد حقًا تقليل المخاطر ، فحاول الحد من زيارات المتجر وتوصيل المستلزمات الخاصة بك. إذا كنت تنتمي إلى فئة عالية الخطورة ، فابق في المنزل. أنت لا تعرف كيف يمكن أن يؤثر COVID-19 عليك. إذا كنت لا تستطيع تجنب الخروج على الإطلاق ، فمن المستحسن دائمًا ممارسة بعض الاحتياطات الإضافية – عقم يديك ، وارتداء القفازات ، وارتداء قناع الوجه تمامًا والحفاظ على مسافة آمنة من الآخرين. تجنب لمس الأسطح الشائعة مثل مقبض عربة التسوق أو الأرفف أو أسطح الفواتير – والتي تعد من أكثر الأماكن جرثومة في متجر التسوق.

الوسوم

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق