fbpx
منوعات

أكبر خمس خرافات عن النوم.. جميعنا نُصدقها

أخبار الأردن

غالبًا لا يمنح الناس النوم الاحترام الذي يستحقه. كما أنهم غالبًا ما يؤمنون بأساطير حول النوم ليست أكثر من حكايات عجائز أو حكمة تقليدية معيبة. تابع القراءة لمعرفة الأساطير التي لا تصمد.

الخرافة الأولى: القيلولة تعيق القدرة على النوم ليلاً

القيلولة ، إذا تم القيام بها بشكل صحيح ، لن تعيق نومك ليلا. في الواقع ، قد يمنحك بدلاً من ذلك الدفعة الذهنية والجسدية التي تحتاجها لتعيش يومك وتشعر بالنشاط. المفتاح هو ألا تأخذ قيلولة أطول من 20 دقيقة ، وأن تأخذ قيلولة في وقت مبكر من اليوم.

الخرافة الثانية: ممارسة الرياضة في وقت متأخر تجعل النوم أمرًا صعبًا

في الواقع، فإن العكس هو الصحيح. قد تساعدك ممارسة الرياضة في وقت متأخر من اليوم على النوم بشكل أسرع والراحة بشكل أفضل. إذا كان جدولك لا يسمح لك بممارسة الرياضة حتى وقت متأخر ، أو إذا لم تكن مجرد شخص صباحي ، فلا تتوقف عن ممارسة الرياضة ، فقط راقب نفسك. إذا بدأت تشعر أن ممارسة الرياضة في وقت متأخر يؤثر على نومك ، فقم بتحريك وقت البدء لمدة 15 إلى 30 دقيقة ولاحظ ما إذا كان ذلك يحدث فرقًا.

الخرافة الثالثة: من الطبيعي أن تشعر بالنعاس وتغفو خلال النهار

في حين أنه من الطبيعي أن تشعر بأنك أقل نشاطًا في منتصف اليوم ، إلا أن النوم في العمل أو حدث ما أو أثناء انتظار أطفالك أثناء التدريب ليس أمرًا طبيعيًا. إنها علامة على أنك مدين بالنوم ويشعر عقلك وجسمك بالحرمان. في بعض الأحيان ، يقضي الجميع ليلة لا يستطيعون فيها الحصول على قسط من الراحة ليلاً ، ولكن تكرار ذلك بشكل منتظم يمكن أن يؤدي إلى مشاكل صحية.

الخرافة الرابعة: إذا كنت تتعامل مع الأرق ، اذهب إلى الفراش مبكرًا

هذه ليست نصيحة جيدة. في الواقع ، قد يؤدي الذهاب إلى الفراش مبكرًا إلى تفاقم المشكلة. ينصحك العديد من أخصائيي النوم بفعل العكس إذا كنت تتعامل مع الأرق – حاول الذهاب إلى الفراش بعد ساعة عن المعتاد. هذا سيجعل حاجتك للنوم أكبر ويمكن أن يمنعك من التقلب.

الخرافة الخامسة: قلة النوم في الحقيقة ليست بهذا السوء

لا تصدق الكذبة ، ففقدان النوم مضر لك. يمكن أن يؤدي فقدان أقل من ساعتين من النوم كل ليلة إلى تقليل اليقظة بنسبة 35 إلى 40 بالمائة. هذا يضعف قدرتك على التفكير والذاكرة ويمكن أن يعرضك لخطر الحوادث على الطريق وخارجه. قد يكون لعدم النوم لفترة طويلة تأثير كارثي على صحتك العقلية والجسدية.

الوسوم

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق