fbpx
منوعات

أفضل الزيوت العطرية لعلاج نزلات البرد والسعال

أخبار الأردن

أفضل الزيوت العطرية لعلاج نزلات البرد والسعال

أكثر ما يزعج في الشتاء هو البرد والسعال. قد تلف نفسك بطبقات من الملابس الصوفية ، لكن لا يمكنك التأكد من أنك لن تمرض. خطأ واحد بسيط وسوف تبدأ في السعال والعطس. بمجرد أن نمرض ، نجرب جميع أنواع العلاجات المنزلية المختلفة للتخلص من نزلات البرد والسعال. هناك علاج منزلي آخر يمكن أن يساعد في تهدئة السعال ويوفر لك بعض الراحة. فيما يلي أهم 3 زيوت أساسية يجب تخزينها في فصل الشتاء لمحاربة البرد والسعال.

زيت الكافور العطري

يُعرف زيت الكافور العطري الأساسي بعلاج السعال ومشاكل الجهاز التنفسي الأخرى مثل التهاب البلعوم والتهاب الشعب الهوائية والتهاب الجيوب الأنفية. تشير الدراسات إلى أن زيت الأوكالبتوس الأساسي يقوي جهاز المناعة لديك ، مما يساعد على محاربة البكتيريا الغريبة بشكل أكثر فعالية. يستخدم زيت الأوكالبتوس حتى في تحضير بخار علاجي شهير ، والذي يستخدم على نطاق واسع في جميع أنحاء العالم لعلاج البرد والسعال. يوفر هذا الزيت الراحة من الاحتقان ويساعدك على النوم بشكل أفضل في الليل.

زيت إكليل الجبل العطري

لا يستخدم إكليل الجبل كنوع من توابل فقط، فهو معروف بخصائصه الطبية. زيت إكليل الجبل العطري له تأثير مهدئ ومهدئ. يمكن أن يهدئ عضلات القصبة الهوائية مما يساعدك على التنفس بسهولة. يستخدم في علاج الربو وتقليل الالتهاب. يستخدم هذا الزيت في العديد من المقويات لاحتقان الصدر.

زيت الزعتر العطري

تمتلئ أوراق الزعتر بخصائص مقاومة السعال. غني بمضادات الأكسدة وخصائصه المضادة للبكتيريا والفطريات. تشير الدراسات إلى أن زيت الزعتر الأساسي هو عامل ممتاز مضاد للميكروبات يمكن أن يساعد في التخلص من أمراض الجهاز التنفسي المختلفة.

كيفية استخدامه

الزيوت العطرية آمنة بشكل عام ويمكنك إما فركها على بشرتك أو وضعها في ناشر أو استنشاقها عند المعاناة من البرد والسعال. بصرف النظر عن هذا ، إليك بعض الأشياء المهمة التي يجب أن تعتني بها.

– لا تستخدمي الزيت العطري المركز على الجلد ، خففيه في بعض الزيوت الحاملة مثل زيت اللوز أو بذور العنب أو الأفوكادو أو زيت جوز الهند.

– إذا كنت تضيفه إلى ماء الاستحمام، فاستخدم كمية صغيرة من الزيت العطري.

الوسوم

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق