fbpx
منوعات

أغذية طبيعية تقتل فيروس كورونا.. تعرف عليها

أخبار الأردن

في حين أن تطوير لقاح معتمد إكلينيكيًا ضد فيروس كورونا الجديد هو جدول الأعمال الأساسي لجميع العلماء والمهنيين الطبيين، يتم إجراء العديد من الأبحاث الأخرى من أجل تطوير علاج طبيعي ونباتي لنفسه. ومع ذلك تشير دراسة حديثة أجرتها جامعة ولاية كارولينا الشمالية إلى أن بعض الأطعمة، بما في ذلك الشوكولاتة الداكنة والشاي الأخضر، قد تساعد في منع انتشار COVID-19 بين الناس.

كيف يمكن للشوكولاتة الداكنة والشاي الأخضر والعنب منع الإصابة بفيروس كورونا؟

لقد وجد أن بعض الأطعمة والمشروبات مثل الشوكولاته الداكنة والشاي الأخضر والعنب تحتوي على مركبات كيميائية – غنية بالمغذيات النباتية – التي يمكن أن تعيق وظيفة إنزيم معين أو البروتياز في الفيروس. هذا يمكن أن يمنع الفيروس من التأثير على جسم الإنسان والانتقال من شخص إلى آخر.

ما هي مركبات الفلافانول والبروانثوسيانيدين؟

وفقًا للدراسة، التي أجراها علماء الأحياء النباتية في جامعة ولاية كارولينا الشمالية، فإن العديد من الأنواع الفرعية من هذه المغذيات النباتية، مثل الفلافانول والبروانثوسيانيدينس الموجودة في الشوكولاتة الداكنة والشاي الأخضر والعنب تمكنت بنجاح من منع نشاط الأنزيم البروتيني الرئيسي (MPro). في فيروس كورونا الجديد. أثبتت الخصائص المضادة للفيروسات والمضادة للالتهابات والمضادة للبكتيريا الموجودة في هذه المغذيات النباتية فعاليتها في الحد من مخاطر ارتفاع ضغط الدم وكذلك في تعزيز الوظائف الدماغية الوعائية والمعرفية.

البحث

من أجل البحث، قدم العلماء أنواعًا فرعية مختلفة من الفلافانول والبروانثوسيانيدين إلى MPro على جهاز كمبيوتر. تم استخلاص المغذيات النباتية المختلفة من 5 مصادر مختلفة للنباتات مثل مسحوق بذور الكاكاو والشوكولاتة الداكنة ونوعين من عنب المسكدين والشاي الأخضر. ما اكتشفوه هو أن هذه المركبات الكيميائية كانت قادرة على الارتباط بأجزاء مختلفة من البروتياز الرئيسي.

وفقًا لـ De – Yu Xie، أستاذ بيولوجيا النبات والميكروبات في ولاية نورث كارولاينا والمؤلف المقابل للدراسة، “فإن البروتياز الرئيسي في SARS-CoV-2 مطلوب للفيروس لتكرار نفسه وتجميع نفسه.” وأضاف: “إذا تمكنا من منع أو تعطيل هذا الأنزيم البروتيني، سيموت الفيروس”.

ووجدت الدراسة كذلك أن المركبات الكيميائية الموجودة في الأطعمة كانت “ناجحة جدًا في تثبيط وظيفة البروتياز الرئيسية” مع المركبات الكيميائية في مسحوق الكاكاو والشوكولاتة الداكنة التي قللت “النشاط بمقدار النصف تقريبًا”.

الأطعمة الأخرى التي يمكن أن تمنع COVID-19

إلى جانب الأطعمة والمشروبات المذكورة في الدراسة نفسها، هناك أطعمة أخرى يمكن أن تمنع COVID-19. في بحث آخر مثير للاهتمام أجراه معهد علم الفيروسات الجزيئية، والمركز الطبي بجامعة أولم، وTechnische Universität Dresden وCogniVerde GmbH، وجد أن عصير التوت البري وعصير الرمان لهما القدرة على قتل فيروس SARS-CoV-2.

اكتشفت الدراسة أن عصائر التوت البري تقلل العدوى بالفيروس بنحو 3000 مرة. بينما عصير الرمان وعصير البلسان، قللهما بحوالي 10 مرات.

الوسوم

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق