fbpx

أعراض دقيقة لسرطان الرئة يجب على الجميع معرفتها

أخبار الأردن

يقتل سرطان الرئة الآلاف كل عام لأن هذا النوع من السرطان له أعلى معدل وفيات. كل عام يصاب 12000 شخص بسرطان الرئة و 17٪ فقط لا يزالون على قيد الحياة بعد 5 سنوات من التشخيص. نظرًا لأن الأعراض غالبًا ما لا تظهر إلا في وقت لاحق، فغالبًا ما يكون قد فات الأوان بالنسبة للمريض. ومع ذلك، هناك أعراض خفية يمكن أن تحذرك.

أعراض خفية
تشمل الأعراض المعروفة لسرطان الرئة التعب وفقدان الوزن والصداع وآلام الظهر. يمكن أن يحدث الألم أيضًا في أماكن أخرى من الجسم، حيث ينتشر السرطان من العقد الليمفاوية عبر الأوعية الدموية إلى الدم وبالتالي إلى أعضاء أخرى في الجسم. إذا لاحظت الأعراض هناك، فغالبًا ما يكون الوقت قد فات – لقد انتشر السرطان كثيرًا بالفعل. هل تعاني من سعال وخز مستمر دون سبب واضح؟ ثم عليك أن تذهب إلى طبيب الأسرة الخاص بك على وجه السرعة.

سعال ووخز
غالبًا ما يكون السعال هو أول أعراض الإصابة بسرطان الرئة، ولكن نظرًا لأن الجميع يسعل بين الحين والآخر، وهو أمر طبيعي تمامًا بالطبع، فإن الكثير من الناس يفوتون هذه العلامة الأولى. من السهل أن نفهم: بعد كل شيء، كلنا نسعل من وقت لآخر، خاصة عندما يكون لدينا نزلة برد أو محاطين بهواء جاف ومغبر. ولكن إذا كنت تعاني من سعال وخز مستمر دون أن تكون مريضًا أو مصابًا (أو مصابًا) بالتهاب الشعب الهوائية، فعليك الذهاب إلى طبيبك لإجراء فحص طبي.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى