fbpx
منوعات

أطعمة نباتية بدائل مثالية للحوم

أخبار الأردن

إذا كنت غير نباتي تخطط للتحول إلى نظام غذائي نباتي ، فهذه المقالة مخصصة لك فقط. من ناحية أخرى ، إذا كنت نباتيًا ، وتبحث عن نكهة لحمية في طعامك النباتي ، فستساعدك هذه العناصر الغذائية. فيما يلي بعض العناصر الغذائية المغذية والصحية التي تم استخدامها تقليديًا أيضًا كبديل للحوم.

باذنجان

عندما نفكر في بدائل اللحوم النباتية ، فإن أول ما يتبادر إلى أذهاننا هو الباذنجان. يُعرف أيضًا باسم برينجال أو بينجان في الهند ، الباذنجان يشبه إلى حد كبير الخضار المستخدمة بطرق مختلفة. لها قوام لحمي ناعم مما يجعلها بديلاً مثاليًا للحوم. يخدم الباذنجان اللحم في البرغر والنودلز وكرات اللحم وحتى البطاطس المقلية.

جاك فروت

بديل مثالي آخر لأطباق اللحوم ، الجاك فروت له مظهر خارجي أخضر شائك وتصميمات داخلية ناعمة صفراء بيضاء. قد يكون قطع واستخراج الجزء الصالح للأكل من الفاكهة صعبًا بعض الشيء ولكن النتيجة النهائية تستحق العناء. يمكنك بسهولة طهي الجاك فروت واستبدال المكونات غير النباتية من الوصفة وسيكون طعمها مشابهًا للحوم.

التوفو

مع قوامه الشبيه بالدجاج ، يعتبر التوفو البديل المثالي للنباتيين. يقول بعض الناس إن طعمه مثل الدجاج عند استخدامه لصنع ناجتس أو حتى في فطيرة غير نباتية للبرغر. التوفو مصنوع من فول الصويا المجفف ، مما يمنحه ملمسًا لحميًا ولذيذًا.

فطر

نكهتها الغنية والترابية مع قوامها المطاطي تجعل الفطر البديل المثالي للحوم. سواء كنت تستخدمه في صنع حشوة البرغر لتقليصها مع الخضار الأخرى ، فإن الفطر لذيذ ولكنه مغذي في نفس الوقت

فول الصويا

هل تريد تحضير الكاري أو الخضار في لمح البصر؟ فقط أضف بعض قطع الصويا إليها للحصول على نكهة فريدة. الملمس المضغ لقطع فول الصويا يجعلها تبدو وطعم مثل اللحوم. كل ما عليك فعله هو نقع قطع الصويا في ماء دافئ لمدة 15 دقيقة قبل إضافتها إلى الطبق ، لجعلها أكثر نعومة وطعمًا.

القرنبيط

من الخضروات الأخرى التي يمكن أن تحل محل اللحوم في الأطباق هي القرنبيط. سواء كان ذلك القرنبيط بالعسل أو القرنبيط المنشوري ، يمكنك بسهولة تضمين القرنبيط في نظامك الغذائي إذا كنت تخطط للتخلي عن غير الخضار والتحول إلى نظام غذائي نباتي.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق