fbpx
منوعات

أطعمة غنية بالألياف يجب عليك تناولها لفقدان الوزن

أخبار الأردن

إن عملية إنقاص الوزن مهمة جدًا لأي منا. إن تناول نظام غذائي صحي ومتوازن، والعمل على التخلص من الكيلوجرامات الزائدة، والتخلي عن جميع الوجبات الخفيفة المقلية المفضلة لدينا – يتطلب الكثير من التفاني والالتزام والتضحيات. مع انطلاق فصل الشتاء نحن نتوق دائمًا إلى بعض الأطعمة الساخنة والحارة. ومع ذلك، فإن العديد من هذه الأطعمة غير صحية وتسكب الماء على كل العمل الشاق الذي بذلناه لإنقاص الوزن.

من الأفضل تناول الأطعمة الغنية بالألياف لأنها تتطلب مزيدًا من الوقت للهضم. لهذا السبب، تشعر بالشبع لمدة أطول. فيما يلي نظرة على بعض الأطعمة الغنية بالألياف التي يجب تناولها هذا الشتاء لفقدان الوزن.

الجوافة

الجوافة مليئة بفيتامينات A و C والبوتاسيوم والمغنيسيوم. علاوة على ذلك، فهي مليئة بالألياف وقليلة السعرات الحرارية، مما يعني أنها قد تساعدك على الشعور بالشبع وتساعد على إنقاص الوزن. أيضًا، تحتوي بعض الأصناف على مستويات عالية جدًا من الليكوبين المضاد للأكسدة، والذي قد يمنع مرض الشريان التاجي.

الفجل

يحتوي الفجل على GI منخفض (مؤشر نسبة السكر في الدم)، مما يحافظ على توازن مستوى الأنسولين في الدم وهو أمر ضروري لحرق الدهون بشكل صحيح. أيضًا، تحتوي على نسبة عالية من الألياف، مما يجعلك أقل جوعًا ويمنعك من تناول المزيد. كما أنها منخفضة السعرات الحرارية.

البازلاء الخضراء

قد تؤثر البازلاء الخضراء على فقدان الوزن بسبب تأثيرها على الامتلاء، وكذلك محتواها من البروتين والألياف. على غرار دقيق الشوفان، فهي تحتوي على ألياف قابلة للذوبان قد تبطئ عملية الهضم والامتصاص. كما أنها مصدر ممتاز للفيتامينات A و C والكالسيوم والفوسفور والبوتاسيوم والمغنيسيوم.

التفاح

التفاح مليء بالألياف الصحية التي قد تساعد في حرق دهون البطن. فهو غنية بشكل خاص بألياف البكتين التي تتحلل ببطء. الألياف الموجودة في التفاح تعزز الشبع.

أوراق ميثي

إنها مليئة بمضادات الأكسدة والمواد المغذية التي تساعد على زيادة التمثيل الغذائي وتعزيز حرق الدهون. كما أنها مليئة بالألياف الغذائية، والتي تستغرق وقتًا أطول للتحلل والهضم.

الجزر

الجزر منخفض السعرات الحرارية بشكل طبيعي ومليء بالعناصر الغذائية التي يمكن أن تساعد في إنقاص الوزن. الجزر مفيد لعينيك لأنه غني بفيتامين أ كما أنه غني بالألياف الغذائية. يمكن إضافة الجزر النيء إلى السلطة ومرق الخضار/ الدجاج.

جذور الشمندر

يساعدك الشمندر على التخلص من السموم وفقدان الوزن لأنها لا تحتوي على دهون وهي مصدر جيد للألياف الغذائية.

يساعد في محاربة الدهون عن طريق الحفاظ على وظيفة الأمعاء السليمة وخفض مستويات الكوليسترول لفقدان الوزن.

وبالمثل، فهو غني بالمغنيسيوم، وهو معدن يدعم الأداء الأمثل للأعصاب والعضلات، والذي يمكن أن يكون مفيدًا لفقدان الوزن.

الوسوم

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق