fbpx
منوعات

أشياء مهمة لصحتك عليك فعلها قبل أن تبلغ 40 عامًا

أخبار الأردن

لم تبلغ من العمر 40 عامًا. إن الاعتناء بصحتك وممارسة الرياضة سيجعلك تشعر أنك أصغر سنًا. لذلك من الأفضل أن تستعد لها قبل عيد ميلادك الأربعين وأن تضع الأمور التالية في الاعتبار حتى تتمكن من الاستمتاع بحياة صحية ولياقة فيما بعد.

1. اجعل النوم أولوية

يحتاج جسمك إلى نومه – من سبع إلى تسع ساعات في اليوم بشكل مثالي. قلة النوم غير صحية وتجعلك تبدو أكبر سنًا منك. هذه هي الطريقة التي يمكنك بها النوم بسرعة كبيرة.

2. لا تفوت وجبات الطعام

أولئك الذين يتخطون وجبات الطعام سوف يعانون لاحقًا من الرغبة الشديدة في تناول الطعام. الأفضل: تناول الطعام بشكل صحيح ثلاث مرات في اليوم وتجنب الوجبات الخفيفة بينهما. لا يجب أن تفوتك وجبة الإفطار على وجه الخصوص.

3. قلل من تناول الأطعمة المصنعة

المستويات العالية من السكر والدهون والملح الموجودة في الأطعمة المصنعة ليست جيدة لصحتك أو لشخصيتك. ابدأ الآن بتقليل استهلاك الوجبات السريعة وما شابهها واستبدالها بالمنتجات الطازجة.

4. قلل من تناول الملح

لسوء الحظ ، هذا ليس فقط على رف التوابل. تحتوي جميع الأطعمة المنتجة صناعياً على الملح. ومع ذلك، فنحن في الواقع نحتاج فقط إلى نصف ملعقة صغيرة منه يوميًا. الكثير من الملح يمكن أن يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم ومشاكل في القلب.

5. التمرين

تصبح التمرين أكثر أهمية مع تقدمك في السن. إنها تحافظ على لياقتك حتى تتقدم في العمر! تمارين القوة مفيدة بشكل خاص لتقوية جسمك.

6. لا تمكث في الشمس لفترة طويلة

محزن ولكنه حقيقي: مع تقدم العمر، يزداد خطر الإصابة بسرطان الجلد من كثرة أشعة الشمس. استخدم واقي الشمس ويفضل الاستلقاء في الظل! منطقياً، زيارة مقصورة التشمس الاصطناعي ليست فكرة جيدة.

7. تعرف على إشارات التحذير الخاصة بجسمك

إذا شعرت بألم أو لاحظت تغيرات في جسمك، فلا تتجاهلها. خذ الإشارات وفحصها – في معظم الأحيان تكون الإجابة مطمئنة. مهم أيضًا: لا تكذب على طبيبك. هو فقط يريد مساعدتك

8. ألق نظرة على التاريخ الصحي لعائلتك

شئنا أم أبينا ، تؤثر جيناتك على صحتك. لذلك يجب أن تتعرف على التاريخ الصحي لعائلتك وأن تخبر طبيبك عن الأمراض الوراثية المحتملة.

الوسوم

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق