fbpx
أخبار الأردنالخبر الرئيس

أردنيون يعرضون تجاربهم مع لقاح كورونا

أخبار الأردن

بدأ العمل بالبرنامج الوطني للتطعيم ضد فيروس كورونا المستجد، يوم أمس، وذلك مع وصول أولى كميات لقاح “سينوفارم”(الصيني الإماراتي) ولقاح “فايزر- بيونتيك” إلى الأردن.

وأعلنت وزراة الصحة، أن الطبيب داوود حنانيا هو أول شخص يتلقى لقاح كورونا في الأردن، حيث أنه أخذ المطعوم على الهواء مباشرة أمام المواطنين الأردنيين.

دعا حنانيا، المواطنين إلى أخذ المطعوم، و أكد أن الأردنيين في أول طريق التعافي وكسر الانتشار العجيب لفيروس كورونا.

وأضاف أنه منذ فترة على اتصال مع أرقى المؤسسات البحثية التي أكدت ضرورة أخذ المطعوم كونه السلاح الرئيسي لمواجهة كورونا، بالاضافة لغسل اليدين وارتداء الكمامة والتباعد الاجتماعي.

وكانت ردود فعل الأردنيين إيجابية اتجاه إجراءات أخذ المطعوم، حيث قال أحد المواطنين إنه تلقى المطعوم الآن في مركز جبيهة الشامل بسهولة ويسر ودون أي أعراض.

وقالت إحدى المواطنات على مواقع التواصل الاجتماعي، “استغرقت عملية تطعيمي في مستشفى الجامعة الأردنية دقيقةً ونصف الدقيقة، بما فيها الدخول من باب الطوارىء إلى غرفة التطغيم. والجرعة صينية. كفاءة عالية..برافو”

وأكدت مواطنة، في مقابلة مع إذاعة حسنى، أن المعاملة كانت جيدة جدا وإجراءات أخذ المطعوم ميسرة، ولم تأخذ عملية التطعيم أكثر من ربع ساعة، حيث أنها انتظرت 10 دقائق بعد تطعيمها لمراقبة وضعها بشكل عام.

لمشاهدة المقابلة، اضغط هنا.

وتلقى أمين عام وزارة الصحة لشؤون الأوبئة والأمراض السارية، مسؤول ملف كورونا بالمملكة الدكتور وائل الهياجنة، اليوم مطعوم كورونا الصيني-الإماراتي “سينوفارم”، مبينا أن الفريق الطبي قام بتوجيه عدة أسئلة له؛ للتأكد مما إذا كان يعاني من الحساسية أم لا، كما تم قياس درجة حرارته قبل تلقيه المطعوم.

وأعرب عن شكره للفريق الطبي الذي أشرف على عملية التطعيم؛ كونه لم يشعر بأي ألم، داعيا الأردنيين إلى التسجيل في المنصة الخاصة بتلقي مطعوم كورونا.

 

 

الوسوم

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق