اتصل بنا ارسل خبرا
أنتاج فيلم وثائقي يتحدث عن الدور الوطني والقومي للعشائر الأردنية
أخبار الاردناخبار الاردن_
قرر مجموعة من المهتمين بتاريخ الدور القومي والوطني للعشائر الأردنية على رأسهم الأستاذ  اسعد ابراهيم ناجي العزام‏. تسليط الضوء على فترة مهمة من التاريخ الأردني لم تنل الأهتمام الكافي بها على الرغم من أهميتها إنتاج فيلم وثائقي يتحدث عن دور العشائر الأردنية في مقاومة الإنتداب وقوى الإستعمار في بلاد الشام من خلال تسليط الضوء على " مؤتمر قم " الذي عقد في ديوان الزعيم الوطني الشيخ ناجي باشا العزام بتاريخ 06-نيسان-1920 منفردا بالمقدمة كأول مؤتمر وطني يعقد على مستوى العالم غايته الدفاع عن أرض فلسطين ودعم رجال المقاومة الوطنية فيها والتي كانت "معركة تل الثعالب من أبرز نتائجه التي إرتقى فيها قائدها الشهيد البطل " كايد مفلح عبيدات " كأول شهيد أردني على ثرى فلسطين الطهور. حيث سيتناول الفيلم جميع المؤتمرات الوطنية الأردنية التي عقدت قبل مرحلة تأسيس المملكة وبعدها :

1-الأحداث التاريخية التي سبقت عقد المؤتمر
عالميا وإقليميا ومحليا

2-الشخصيات الوطنية التي شاركت بالمؤتمرات الوطنية "نبذة عن حياة وسيرة كل شخصية"

3-التسلسل التاريخي لولادة فكرة عقد هذا المؤتمر

4-الدعوات وإنعقاد المؤتمر وجدول أعماله

5-القرارت والنتائج المنبثقة عن المؤتمر

6-الأحداث التاريخية التي أعقبت المؤتمر وإرتباطها وصلتها بتحقيق أهدافه

7-أثر مؤتمر قم على حركة النضال الوطنية الأردنية

8-أثر مؤتمر قم على حركة المقاومة الفلسطينية وحركات التحرر في بلاد الشام

9-البعد السياسي والعسكري للمؤتمر

10-ما يستجد من أفكار

وقد قام الأستاذ اسعد ابراهيم ناجي العزام‏. بتوجيه نداء على حسابه الشخصي لكل شخص من أبناء الوطن ممن يمتلك وثيقة تاريخية أو صورة أو معلومة موثقة أو مرجع يتعلق بهذه الحقبة التي سبقت وعاصرت وتلت هذا الحدث التاريخي الكبير { منذ المؤتمر الصهيوني الأول المنعقد في عام 1897 -مرورا بمؤتمر أم قيس ومؤتمر عجلون ومؤتمر السلط ومؤتمر الكرك والمؤتمر الوطني الأردني المنعقد في عام 1928 بدوراته الخمس والمؤتمر الإسلامي الأول المنعقد في القدس عام 1931 وصولا إلى مؤتمر أم العمد عام 1937 }أن يتكرم بالتواصل معي على أرقامي الخاصة المرفقة أدناه لإدراج إسمه على قائمة الشخصيات التي سيتم الإلتقاء بها وتحديد الموعد الذي سيتم خلاله تسجيل روايته لتضمينها للفيلم وتوثيقها في الكتاب المنوي إصداره بهذه المناسبة والذي سيتم توزيعه على الحضور في الإحتفال الكبير الذي سيقام إحياء لهذه المسيرة الصفحة المشرفة والمشرقة التي توثق أحداث هامة من تاريخ نضال وتضحيات الآباء والأجداد دفاعا عن وطنهم وكرامة أمتهم.
والذي سيتم تحديد موعده لاحقا ويحمل اسم:

{مؤتمر المؤتمرات الوطنية الأردنية}

كما سيتم خلال هذا الإحتفال تكريم الشخصيات الوطنية التي كان لها دورا بارزا في مسيرة النضال الوطني والقومي،وتسليم الدروع التذكارية لإبنائهم وأحفادهم،بالإضافة إلى تكريم كل من كان له مساهمة مهما كانت سواء في الإعداد أو التحضير أو المشاركة في هذا المشروع الوطني الكبير.

وبهدا الإعلان نكون قد بدأنا فعليا بتنفيذ المرحلة الأولى وهي مرحلة:

( جمع الوثائق والمراجع والمعلومات )

وسيتم لاحقا تشكيل اللجان المتخصصة لهذه الغاية وتحديد مهام كل لجنة

ورجى الأستاذ اسعد ابراهيم ناجي العزام‏. من الجميع التلطف بالمساعدة بنشر هذا الخبر بين أصدقائكم ومعارفكم ومشاركته على صفحاتكم الموقرة لإيصاله إلى أكبر عدد ممكن من أبناء هذا الوطن.
وقام بوضع أرقامه الخاصة للتواصل معه
 
اسعد إبراهيم ناجي باشا العزام
0795298000
0785298000
0775298000
بلدة قم-لواء الوسطية-إربد
ولتوضيح أهمية المؤتمر مرفق مع الخبر
حلقة الخاصة بمناسبة الذكرى ال (97) لإنعقاد مؤتمر قم على شاشة قناة 7 ستارز... وقدمها الدكتور رجائي حرب

 
 

أضف تعقيب

خيارات الصفحة