اتصل بنا ارسل خبرا
إطلاق خدمة موقف عمان
أخبار الاردن

أخبار الأردن- أطلقت أمانة عمان، السبت، خدمة موقف عمان وانجاز تأهيل شارع الخالدي، الذي افتتحه رئيس لجنة أمانة عمان الدكتور يوسف الشواربة، بحضور وزيرة الاتصالات وتطوير القطاع العام مجد شويكه.

وقال الشواربة، إن "اختيار شارع الخالدي يأتي كونه مقصدًا علاجيًا إقليميًا، ضمن منظومة حي عمان الطبي، وسوف يُطبق هذا النموذج على شوارع عدة لمواكبة الحداثة في المدن بتقديم الخدمات الالكترونية وما يرافقها من تطبيقات ذكية تساهم في حل المشاكل المرورية والبحث عن المواقف."

وتابع: "في الرابع عشر من الشهر الفائت وجه الملك الحكومة، للتحول إلى منظومة الحكومة الالكترونية، وانه لا مجال للتباطؤ في هذا الشأن.

وأضاف الشواربة، أن أمانة عمان بدأت بالتحول الكترونيًا في تقديم خدماتها، لتقوم اليوم بإطلاق خدمة موقف عمان باستخدام المحافظ الإلكترونية، من خلال تطبيقات الهاتف الخلوي وما يتبعها من استخدام الوسائل التقنية المعلوماتية من أجل تقديم خدمة الاصطفاف.

وقدم مدير دائرة تكنولوجيا المعلومات في الأمانة، سلطان الخرابشة، شرحًا عن آلية استخدام المواقف إلكترونيًا.

ويعتبرموقف عمان، خدمة مواقف مدفوعة الكترونيا، يهدف للحد من الاصطفاف العشوائي والمخالف الذي يعيق حركة السير وتنظيمه، وتحديد وقت الاصطفاف لمرتادي الشارع، ويندرج تشغيله بصورة تجريبية في إطار التوعية والتثقيف لآلية استخدام المواقف والتعامل معها.

- See more at: http://www.gerasanews.com/article/264760#sthash.O6xXemLA.dpuf
 

أضف تعقيب

خيارات الصفحة