اتصل بنا ارسل خبرا
جامعة عمان الاهلية تحتضن حفل جمعية قنديل
أخبار الاردنأخبار الاردن_
من - وجدي النعيمات : رعى وزير الثقافة الدكتور نبيه شقم الحفل الذي اقامته جمعية قنديل للمحافظة على التراث الكردي بمناسبة ذكرى معركة الكرامة واعياد نوروز الكردية على مسرح نزار قباني في الجامعة الاهلية الخميس 16-3-2017.

وقالت رئيس الجمعية سهاد طالباني ان ذكرى معركة الكرامة جاءت مفخرة للامة العربية ورمز للوحدة والشجاعة ودليل على منعة الاردن حيث سطر الجيش الاردني اروع بطولاته في الدفاع عن ارضه وامته العربية وهذا دليل على قوته ومنعته رغم قلة الموارد ولكن بما يملكه من قوة واصرار شعبة على احقاق الحق اضافة الى الصورة الرائعة التي رسمها الشعب الاردني في الالتفاف حول قيادته الهاشمية في مشهد خلده التاريخ.

واضافت ان اعياد نوروز التي تحمل معها رائحة الترجس لتذكرنا بان الاجمل لابد ا نياتي ولنكون مرأّة صافية تعكس تاريخ وثقافة الكرد في كل مكان لابراز ثقافتهم كمكون اصيل الى جانب باقي الشعوب وابراز مساهمتهم في اثراء الصورة الثقافية الانسانية.

من جهته قال رئيس جامعة عمان الاهلية الدكتور صادق حامد اننا نفتخر في كون الجامعة تحوي على جميع الثقافات العربية والتعايش المشترك بين الطلبة الذين يشتركون في اكثر من 45 جنسية كل له ثقافته وعاداته لتكوين عاملا مشتركا بين الطلبة ورفد هم بالثقافات الاخرى ليصبح لديهم مخزون واسع من العلم بثقافة الاخر مبينا ان مجموع الطلبة العراقيين يبلغ حوالي 1300 طالب من جميع الفئات والطوائف من المجتمع العراقي.

وقال في كلمة الوفد الفلسطيني حنا عيسى ان الاردن بلد العرب وملجأ الفقراء والمظلومين والمهجرين وسبقى بلد الحق والمدافع عن قضايا امته الهربية في كل المحافل الدولية مضيفا اعتزازنا بالاردن في مكافحة التطرف ومحاربة افكارهم .

وعرضت الجمعية افلاما وثائقية عن بطولات الجيش العربي في حرب الكرامة وفيلم عن النوروز وفي نهاية الاحتفال تم توزيع الدروع والهدايا التذارية على مستحقيها اضافة الى تقديم عرض فني بمناسبة الكرامة والنوروز قدمته فرقة الشيخ موس الكردي والفنان رامي الخالد. (بترا)
أخبار الاردنأخبار الاردن
 

أضف تعقيب

خيارات الصفحة