اتصل بنا ارسل خبرا
قرار امتحان التوجيهي لدورة أو اثنتين يحسم خلال أسبوعين
أخبار الاردنأخبار الاردن_
تعتزم وزارة التربية والتعليم تطوير المناهج والكتب المدرسية لمرحلة الثانوية العامة التوجيهي للعام الدراسي المقبل.

وقال مصدر في تصريح امس ان العمل جار على تطوير المناهج وكتب الثانوية العامة ،لافتا الى ان هذا التطوير يأتي استكمالا لخطة الوزارة في هذا المجال حيث عملت الوزارة خلال العام الماضي والعام الذي سبقه على تطوير المناهج الخاصة بالصف الحادي عشر(اول ثانوي).

واضاف المصدر ان عملية التطوير ستستثني مادتين الاولى اللغة الانجليزية كونه تم تطويرها وتعديلها مؤخرا وفيما يخص المادة الثانية تتعلق بمساق تاريخ الاردن الذي استحدثته الوزارة العام الماضي كمادة اجبارية لجميع الفروع الاكاديمية والمهنية ، و سيتم العمل على اضافة الورقة النقاشية السادسة لجلالة الملك عبدالله الثاني في مادة تاريخ الاردن.

وبين المصدر انه خلال الاسبوعين المقبلين ستحسم الوزارة قرارها بشكل نهائي فيما يتعلق بعقد الامتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة (التوجيهي) لمرة واحدة بالعام او بقي كما هو معمول به الان.

واشار المصدر الى ان طلبة الدراسة النظامية الذين هم الان على مقاعد الدراسة في الصف الثاني عشر (التوجيهي)، وكذلك طلبة الدراسة الخاصة، وتقدموا للدورة الشتوية الماضية لن يتأثروا بالقرارات حتى لو اتخذ قرار عقد الامتحان لمرة واحدة بالعام حيث يستكملون حقهم بالامتحانات بأربع دورات امتحانية بما فيها الدورة الامتحانية التي تقدموا لها بالمناهج القديمة حتى لو طبقت المناهج الجديدة العام الدراسي المقبل،بحسب القوانين وانظمة امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة.

واوضح المصدر انه لو طبق قرار امتحان لمرة واحدة اعتبارا من العام الدراسي المقبل سيكون هناك دورة شتوية للطلبة، سواء اذا طبق نظام امتحان «التوجيهي» لمرة واحدة في العام، او بقي كما هو معمول به الان».

ولفت المصدر الى ان من حق الطلبة التقدم لاربع دورات امتحانية، بما فيها الدورة الامتحانية التي تقدموا لها، وان ذلك «سيبقى مكفولا للطلبة، الذين لم يستنفدوا حقهم بالتقدم لامتحان التوجيهي على نظام الفصول».
 

أضف تعقيب

خيارات الصفحة