اتصل بنا ارسل خبرا
سوزوكي سويفت الجديدة تنطلق من جنيف
أخبار الاردنأخبار الاردن_
كشفت شركة سوزوكي النقاب عن سيارتها سويفت الجديدة خلال فعاليات معرض جنيف الدولي للسيارات، الذي يفتح أبوابه أمام الجمهور حتى 19 مارس (آذار) الجاري.

وأوضحت الشركة اليابانية أن سيارتها أصبحت أصغر، ما أضفى عليها المزيد من الملامح الرياضية، والمزيد من الأناقة، ولكنها تقدم على الرغم من هذا المزيد من الرحابة، وسعة صندوق الأمتعة، التي وصلت إلى 54 لتراً، وذلك بفضل قاعدة العجلات الأكبر.

ومن أبرز ما تقدمه السيارة على الناحية التقنية كشافات LED، ونظام السلامة مع مستشعرات ليزر ومستشعرات كاميرا، والذي يقوم بتنظيم المسافة ويساعد في الحفاظ على المسار، وكذلك التحكم في مساعد الكبح الاضطراري.

وعلى صعيد المحركات، تعتمد السيارة الصغيرة على سواعد محركي بنزين سعة 1.2 لتر وبقوة 66 كيلووات/90 حصان، وآخر سعة 1.0 لتر وبقوة 82 كيلووات/112 حصان. وكبديل لنظام الدفع الأمامي يتوفر للمحرك الأقل نظام الدفع الرباعي أو نظام الهجين المعتدل مع نظام إيقاف وتشغيل المحرك المعدل.

وبفضل خسارة السيارة لما يصل إلى 120 كغم، حيث وصل وزنها إلى 840 كغم، تقدم السيارة معدلات استهلاك أقل بشكل واضح عن الجيل السابق، حيث تستهلك أكثر الموديلات اقتصادية 4.0 لتر/100 كلم، وهو ما ينتج عنه 90 غم/كلم من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون

ومن المقرر أن تطرح سوزوكي سويفت سيارتها الجديدة في الأسواق خلال أبريل (نيسان) المقبل.
 

أضف تعقيب

خيارات الصفحة