اتصل بنا ارسل خبرا
جامعة الأميرة سمية تشارك بمؤتمر دولي حول التعليم العالي

SOMYA_6fb1d.jpg

 أخبار الأردن- شارك رئيس جامعة الاميرة سمية للتكنولوجيا الدكتور مشهور الرفاعي في المؤتمر السادس للتعليم العالي في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا، الذي تم تنظيمه في مدينة مرسيليا/ فرنسا مؤخراً بدعم من البنك الدولي. 
وشارك في المؤتمر خبراء من البنك الدولي ومؤسساتٍ وجامعاتٍ من الاتحاد الاوروبي وقياداتٍ أكاديمية من 8 دول عربية، هي الأردن، فلسطين، لبنان، العراق، مصر، المغرب، الجزائر وتونس، ناقشوا خلاله الحاكمية والتمويل والبعد الدولي في التعليم العالي.
واستعرض الرفاعي في المؤتمر، وضع التعليم العالي وأهم التحديات التي تواجه الجامعات الأردنية، وتحدث عن البحث العلمي التطبيقي في الجامعات والتشبيك مع الصناعة، والتوجه للتركيز على التعليم التقني والتدريب المهني لزيادة اعداد الملتحقين بهذه البرامج.
كما تحدث عن اهتمام الجامعات الأردنية بالتركيز على البعد الدولي والتشبيك مع جامعات عالمية بهدف اكتساب وتبادل الخبرات بإقامة برامج اكاديمية ومشاريع بحثية مشتركة وتبادل الطلبة، لضمان جودة التعليم العالي والبحث العلمي والحصول على اعتماداتٍ دوليةٍ والعمل على تحسين تصنيف الجامعات الاردنية على المستوى العالمي. وأشار الرفاعي إلى قرار مجلس التعليم العالي الاخير بشأن تقييم عمل الادارات الجامعية واهميته ووضع معايير لهذا الغرض، وإلى قرار هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي بوضع معايير لتصنيف البرامج والجامعات الاردنية محلياً.-(بترا)
 

خيارات الصفحة