اتصل بنا ارسل خبرا


المطار الإسرائيلي والإتصالات على طاولة " النواب "
635254ehrer00_12a06.jpgأخبار الاردن

بدأت الجلسة الصباحية لمجلس النواب برئاسة النائب احمد الصفدي، حيث ناقش النواب المطار الاسرائيلي في ايلات والاتصالات. 

و انتقد النائب عدنان العجارمة ما أسماه "عدم احترام الوقت" ، مستشهدا بذلك بجلسات مجلس الاعيان التي تعقد في وقتها اما جلسات النواب فغالبا ما تتاخر ،الا ان النائب الصفدي رد على العجارمة بالقول " حين يتم تفعيل مدونة السلوك سيتم محاسبة الجميع " .

وشهدت الجلسة مقاطعة عدد من النواب بسبب قرار رفع اسعار الكهرباء.

و شنت النائب وفاء بني مصطفى هجوما لاذعا على الحكومة وخاصة وزارة الاتصالات، متهمة الحكومة بالتخلي عن قطاع الاتصالات وتقصيرها اتجاه هذا القطاع.


وكشفت بني مصطفى ان الضريبة تستحوذ على 44 بالمئة من سعر البطاقات الخلوية المدفوعة مسبقاً، بناءً على رد من وزارة الاتصالات على سؤالها ، اضافة ان الضريبة تتوزع على ضريبة المبيعات والضريبة الخاصة مؤكدة ان الاردن يعتبر الاغلى في العالم بإسعار المكالمات.

واتهمت الحكومة بإنها تتهرب من مسؤولياتها اتجاه قطاع الاتصالات، مبينة ان 87 بالمئة من الاردنيين متأثرين من اسعار البطاقات بشكل كبير.

من جانبها قالت النائب رولا الحروب ان مطار تمناع الاسرائيلي الذي سوف يقام في مدينة ايلات يشكل خطرا على أرواح الأردنيين في مدينة العقبة المحاذية، مشيرة الى ان الحكومة لم تعطي أية معلومات عن الموضوع.


واضافت الحروب : " نحن نعرف ان اسرائيل تعتبر حالها فوق القانون تقتل وتذبح لم تكن صادقة في المعاهدات سواء أعجبتها او لم تعجبها نحن الطرف الملتزم والمحترم، المطار يبعد فقط عن الحدود الدولية 335 متر من منتصف مدرج المطار، و سياجه الامني يخترق 200 متر من الحدود الاردنية".


واشارت الحروب انه " ومع جميع الاحتجاجات الأردنية فإن اسرائيل استمرت في المطار وهذا ينتهك السيادة الاردنية برا وجوا ، وهنالك اشخاص يقولون بان المطار سيستخدم عسكريا وليس لنقل البضائع هذا بحد ذاته اختراق لمعاهدة السلام ".

وقالت النائب الحروب ان الخلل كان في وزارة الخارجية التي لم تتحرك حول الموضوع ، متسائلة " هل ذهبت الخارجية الى الطيران الدولي ، وهل طلبت لجنة تحكيم ".

واكدت ان لديها وثائق تؤكد على ان مطار تمناع ينتهك السيادة وان موقعه يؤثر سلبيا على النواحي والفنية والسلامة الجوية، كما يؤثر على القدرة الاستيعابية لمطار الملك حسين الدولي.


و جاء رد وزيرة النقل لينا شبيب ان الحكومة الاردنية سجلت شكوى ضد مطار تمناع الاسرائيلي لدى هيئة تنظيم الطيران المدني الدولي.

وأشاد عدد من النواب باقتراح النائب رلى الحروب التي فتحت الموضوع واشاروا انه يجب اتخاذ اجراءات حاسمة وخاصة ان المطار يتعدى على السيادة الاردنية.




 
<< البداية < السابق 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 التالي > النهاية >>

الصفحة 1 من 95