اتصل بنا ارسل خبرا
نداء شرارة تستعد لإطلاق ألبومها الغنائي الأول
3652_cd1c7.jpgأخبار الاردن_
 انتهت نجمة "ذا فويس"، الفنانة نداء شرارة، من تجهيز ألبومها الأول والذي يطرح بعد أسابيع قليلة، ويضم إحدى عشرة أغنية متنوعة ما بين الخليجي والمصري واللبناني والأردني.
وتعاونت شرارة في الألبوم مع عدد من الشعراء منهم؛ الشاعر المصري أمير طعيمة ووسام صبري، وملحنين؛ منهم تامر عاشور وجان ماري رياشي، مبينةً أنها قامت بكتابة أربع أغان من كلماتها ولحنت اثنتان منها، بالإضافة الى أنها تعاونت مع شاعرة سعودية بالأغنية الخليجية، كما تعاقدت مع مجموعة "ام بي سي" من أجل الترويج الخاص بالألبوم.
ومن الأغاني التي يحملها الألبوم الذي لم يتم التوصل إلى اسم نهائي له بعد؛ أغنيتان مصريتان "كذبة كبيرة" و"بتخون"، والأغنية الخليجية "أدور عليك"، والأردنية "ابن النشامى"، واللبنانية "بعدو عطرك".
وتشير شرارة، في تصريحات خاصة لـ"الغد"، إلى أنه سيتم طرح الأغنية اللبنانية "بعدو عطرك" بشكل منفرد قبل الألبوم وهي من كلماتها وتوزيع جان ماري رياشي، وبعدها ستقوم بطرح أغنية منفردة أخرى خليجية "يجرحني بأطباعه" من كلماتها ولحن وتوزيع جون ماري رياشي، ليتم بعدها طرح الألبوم مباشرةً، مبينةً أنها انتهت مؤخرا من تصوير الأغنية المصرية "كذبة كبيرة".
كما تعاونت شرارة في الفترة الماضية مع الفنان اللبناني رامي عياش من خلال كتابة كلمات أغنيته الأخيرة "يا حبيب القلب"، الذي يعمل على تصويرها حالياً، وهي من توزيع وألحان جون ماري رياشي، مبينة أن الأغنية استطاعت حتى الآن أن تحقق نسبة نجاح عالية، خصوصاً وأنها مكتوبة باللغة العربية الفصحى، وهذا أكثر ما لفت انتباه الناس.
كما وتمت الإشادة بالأغنية من قبل عدد من الكتاب والنقاد الذين عبروا عن إعجابهم بالأغنية وكلماتها على مواقع التواصل الاجتماعي، مبينةً أنها قامت بكتابة عدد من الأغنيات الأخرى لمجموعة من الفنانين ما تزال قيد التحضير.
وتستعد شرارة حالياً للمشاركة في حفل افتتاح مهرجان "جرش" والذي ستقدم فيه أوبريت "يا بلادي" من كلمات الشاعر الكبير حيدر محمود، وألحان وتوزيع الدكتور أيمن عبدالله؛ حيث ستكون هي على رأس العمل مع مجموعة من الفنانين وهم؛ غادة العباسي ويحيى صويص وثمين حداد، كما وتستعد للسفر لحضور أكثر من حفل تكريم في أكثر من بلد عربي.
وتعد تلك المشاركة الثانية لها في "جرش"، بعد أن أطلت على جمهورها العام الماضي ثاني أيام المهرجان على المسرح الجنوبي، في حفل جمعها مع الفنانة الكبيرة لطيفة التونسية؛ حيث أطربت الجمهور وهي تشدو بأغاني الزمن الجميل. 
ويذكر أن الفنانة الأردنية نداء شرارة قد حازت على لقب "ذا فويس- أحلى صوت"، النسخة العربية من برنامج اكتشاف المواهب في موسمه الثالث، والذي تعتمد فكرة البرنامج فيه على أن تختار لجنة التحكيم، المكونة من المصرية شيرين عبد الوهاب والعراقي كاظم الساهر والتونسي صابر الرباعي واللبناني عاصي الحلاني، المشتركين بدون أن يروهم، وبعد ذلك يقومون بالإشراف عليهم وتدريبهم أسبوعيا؛ حيث اختارت شرارة وقتها فريق شيرين عبد الوهاب.
وتضع شرارة رهاناً تخطط دوما للوصول إليه، وهو "إعادة زمن يقصد فيه الجمهور الحفلة ليسمعوا غناءً وطرباً"، وأن تبقى عند حسن ظن جمهورها الذي اختارها أحلى صوت، وعدم توقفها عند مرحلة نيل اللقب، بل العمل المستمر للمحافظة على ما وصلت اليه، وتحقيق مزيد من النجاحات.
وكانت قد بدأت شرارة الغناء وهي في السنة الخامسة عشرة؛ حيث لم تلتفت كثيرا لموهبتها وصوتها الدافئ، وبعدها بدأت شرارة تدندن مع نفسها، وأمام أفراد عائلتها ومع صديقاتها، ومن ثم معلماتها في المدرسة اللواتي أشدن بأدائها للأغاني الوطنية، تلاه انضمامها لفرقة عمون للفنون والتراث، ووقفت على خشبة المسرح وغنت العديد من الأغاني الأردنية في حفلات ومناسبات عدة حظيت بإعجاب الحضور، إلى جانب مشاركتها في مهرجان الأغنية الأردنية، وأوبريت الملك المعزز.
 
more