اتصل بنا ارسل خبرا
الحموري يدعو لعدم الإساءة للقطاع الصحي

OMAR0236_10e99.jpg

أخبار الأردن- أكد رئيس جمعية المستشفيات الخاصة الدكتور فوزي الحموري أهمية دور الإعلاميين في مختلف الوسائل المطبوعة والمرئية في التثقيف الصحي والتوعية الصحية وإبراز الأردن ونجاحاته وتسويقه محلياً ودولياً.

وأعرب عن تقديره لدور الاعلام وطالب باشراك الاعلاميين في مختلف النشاطات الصحية محليا ودوليا، معتبرا ان الاعلام مرآة الوطن التي تعكس صورته الجميلة الى العالم.

وفي كلمة القاها خلال افتتاح "اليوم العلمي الثاني للأبحاث الطبية الأردنية" الذي نظمته مجلة قلب الأردن "JoHeart" بالتعاون مع جمعية المستشفيات الخاصة ، دعا الحموري جميع المعنيين إلى عدم الإساءة للقطاع الصحي الأردني وتضخيم بعض الحوادث التي قد تحدث في المستشفيات الحكومية أو الخاصة لما في ذلك من إساءة لسمعة الأردن في الدول العربية والاجنبية.

وأكد الحموري على ضرورة الحفاظ على الإنجازات التي حققها الاردن خلال عقود مضت وجعلت منه مركزاً إقليمياً للسياحة العلاجية، مشيراً إلى حصول الأردن على جائزة أفضل مقصد للسياحة العلاجية في عام 2014 وانتخاب الاردن لرئاسة المجلس العالمي للسياحة العلاجية في عام 2015 تأكيداً لمكانته المتقدمة كمركز إقليمي للسياحة العلاجية.

وأكد الدكتور الحموري حرص جمعية المستشفيات الخاصة على زيادة القدرة التنافسية للقطاع الصحي الأردني إقليمياً وعالمياً مشيراً إلى قيام الجمعية بتسويق الخدمات العلاجية من خلال مشاركتها في جميع المحافل والمؤتمرات والمعارض في مختلف دول العالم إلى جانب تنظيمها لمؤتمر سنوي متخصص بالسياحة العلاجية .

وقال إن من الضروري الإشارة أيضاً إلى تأثر السياحة العلاجية في المملكة سلباً وتراجعها بسبب النزاعات والحروب في بعض الدول العربية والتي أدت إلى فرض قيود وطلب تأشيرات مسبقة من مواطني هذه الدول، مما جعلهم يتوجهون إلى دول أخرى منافسة، الأمر الذي انعكس سلباً على تنافسية الأردن وعلى أعداد المرضى الوافدين إلى المملكة.




 
more