اتصل بنا ارسل خبرا
ذات راس يرحب بالفيصلي.. والجاران الرمثا والصريح بمواجهة نارية
أخبار الاردنأخبار الاردن_
تتواصل اليوم مباريات الجولة 16 من دوري المناصير للمحترفين لكرة القدم، حيث يلتقي عند الساعة الثالثة عصرا على ملعب الأمير فيصل بالكرك، فريقا ذات راس "10 نقاط" والفيصلي "29 نقطة"، علما بأن المباراة تقام من دون حضور جمهور الفيصلي على الجزء المخصص له من مدرجات الملعب "25 %".
وتقام مباراة الجارين الرمثا "20 نقطة" والصريح "11 نقطة"، عند الساعة الخامسة والنصف مساء على ستاد الحسن.
ذات راس * الفيصلي
كلاهما تعرض لخسارة مباغتة في الجولة الماضية ويبحث عن التعويض والفوز لكن من نظرة مختلفة، فالفيصلي يريد الاستمرار بالمطاردة والبقاء على مقربة من الصدارة، بيد أن فريق ذات راس صاحب الأرض والجمهور يسعى لدخول دائرة الامان والابتعاد عن مواقع الخطر.
كلا الفريقين يلعبان كرة جميلة ينقلها بالاسلوب القصير، فالفيصلي يوازن بين الخطوط ويمتد بثقل هجومي واضح بالأمام، اما ذات راس الذي ظهر بثوب جديد في مرحلة الاياب فقد بدأ يستوعب دوره جيدا، وهو يعلم ان كلمة مستحيل لا وجود لها في عالم كرة القدم.
فنيا تبدو كفة فريق الفيصلي هي الراجحة، سيما وانه يملك مقومات التفوق الميداني معتمدا على قدرات رباعي خط الوسط بهاء عبدالرحمن وانس الجبارات ويوسف الرواشدة وخليل بني عطية، وهؤلاء سوف يعملون على خلخلة دفاع ذات راس وسحبه نحو وسط الملعب، لافساح المجال امام ثنائي الهجوم لوكاس واكرم الزوي لتهديد مرمى الحارس محمد ابوخوصة.
وقد يجد الوسط الفيصلاوي نفسه قد تراجع الى الخلف من اجل مساعدة الدفاع في الوقت الحرج من المباراة، وهنا تكمن مسؤولية ابراهيم الزواهرة ومحمد ابوزريق ورفاقهم ومن خلفهم الحارس معتز ياسين.
من جانبه فإن الجهاز الفني لفريق ذات راس يدرك انه يواجه فريقا كبيرا وليس سهلا، وسيعمل على إيجاد التوليفة القادرة على مقارعته والوقوف أمامه، ومن المتوقع ان يقدم اصحاب الضيافة عرضا لائقا يعكس مدى التطور الذي اصاب الفريق في الفترة الاخيرة ويمثل حازم جودت وعبدالعزيز سريوة وعلاء الشلوح نقطة الانطلاق الاساسية بالفريق، وهم يعتمدون على سرعة انطلاقات ايمن الطريفي وسامر السالم في الوصول لشباك حارس الفيصلي معتز ياسين، وقد يقع العبء الاكبر على احمد النعيمات وعمر الشلوح وعبدالله مسلم، اللذين يتوجب عليهما كبح جماح الهجوم الفيصلاوي وحماية مرمى ابوخوصة من الغارات التي يشنها لوكاس والزوي والرواشدة ورفاقهم.
التشكيلتان المتوقعتان
ذات راس: محمد أبوخوصة، أحمد نعيمات، عمر الشلوح، عبدالله مسلم، علاء شلوح، حازم جودت، عبدالعزيز سريوه، عادل الادهم، ايمن الطريفي، محمد يوسف، سامر السالم.
الفيصلي: معتز ياسين، محمد زريقات، ياسر الرواشدة، ابراهيم الزواهرة، إبراهيم دلدوم، بهاء عبدالرحمن، انس الجبارات، يوسف الرواشدة، خليل بني عطية، اكرم الزوي، لوكاس.
الرمثا * الصريح
قدم الفريقان واحدة من اقوى وامتع المباريات واكثرها تسجيلا للاهدف ذهابا، الامر الذي يدفعهما لخوض مباراة اليوم بمعنويات عالية، بحثا عن تحقيق الفوز ولا شيء غيره.
فريق الرمثا الذي خرج متعادلا امام الوحدات الجولة الماضية، يرى أن الفرصة متاحة أمامه اليوم للتقدم بشكل أفضل، فيما يبحث الصريح الذي خطف نقطة ثمينة من الجزيرة صاحب الصدارة عن مواصلة النتائج الايجابية للعبور نحو موقع اكثر دفئا.
على الصعيد الفني قد تبدو كفة فريق الرمثا هي الارجح، في ظل امتلاكه لقوة هجومية، تتمثل بتواجد الرباعي احمد سمير وإحسان حداد وموسى الزعبي وسي الشيخ في خط الوسط، حيث يمتلك هذا الرباعي نزعة هجومية تتيح لفريقه الوصول لمرمى الخصم، لكن هذه القوة الهجومية تمثل سلاحا ذي حدين للرمثا، اذا لم يقم هذا الرباعي بواجباته الدفاعية، وبالتالي إتاحة المجال امام لاعبي الصريح لشن هجمات سريعة تهدد مرمى الحارس عبدالله الزعبي.
ويملك الرمثا ظهيرين يجيدان التقدم للهجوم وهما سليمان السلمان وعلي خويلة، فيما يتمترس الثنائي عامر علي وماركو امام مرمى الزعبي، وبالتالي فرض رقابة على مهاجمي الصريح.
وعلى الصعيد الهجومي يعتبر الخط الامامي هو اخطر خطوط الرمثا ممثلا بحمزة الدردور والمحترف البرازيلي اوليفيرا اللذين يجيدان الوصول للشباك من أقصر الطرق، الأمر الذي قد يعرضهما لرقابة مشددة من مدافعي الصريح لوقف خطورتهما.
فريق الصريح من جانبه سيسعى منذ البداية للموازنة بين الواجبين الدفاعي والهجومي، ويملك رباعي الوسط أيمن الخالد وفهد جاسر وصدام الشهابات ومحمود البصول الذين يميلون للواجبات الهجومية من خلال الانطلاقات السريعة لا سيما في الاطراف، فيما يسعى الثنائي جاسر والخالد لضبط تحركات الرمثا في الوسط، وبالتالي محاولة إيقاف الهجمات قبل التفكير في التقدم للإسناد.
وكما هي القوة الهجومية في الرمثا مؤثرة، فإن الصريح كذلك من خلال تواجد ثنائي هجوم قوي يتمثل بايمن ابوفارس والمحترف ايمانويل، الامر الذي سيدفع دفاعات الرمثا لفرض رقابة مشددة عليهما.
وفي الخط الخلفي يلعب الصريح معتمدا على محمود ابوالخير والسوري محمود نزاع وعمر الرجوب وخلدون عبدالمعطي، ومن خلفهم الحارس خالد العثامنة الذي يعطي الثقة لزملائه.
التشكيلتان المتوقعتان
الرمثا: عبدالله الزعبي، احسان حداد، ماركو، عامر علي، علي خويلة، سليمان السلمان، أحمد سمير، موسى الزعبي، حمزة الدردور، جيفرسون، سي الشيخ.
الصريح: خالد العثامنة، محمود نزاع، عمر الرجوب، محمود ابوالخير، خلدون عبدالمعطي، فهد جاسر، صدام الشهابات، محمود البصول، ايمن الخالد، ايمانويل، ايمن ابوفارس.
 

أضف تعقيب

more