اتصل بنا ارسل خبرا
مساعدة 157 إمرة موقوفة بقضايا مالية
أخبار الاردن

أخبار الأردن- قرر مجلس ادارة صندوق الزكاة خلال جلسة طارئة له الأربعاء عقدها برئاسة رئيس المجلس وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية الدكتور وائل عربيات الموافقة على الدفعة الاولى للمستفيدين من مشروع ((سهم الغارمين)) والتي شملت (157) امرأة موقوفة في السجون ومطلوبة للقضاء على ذمم مالية .

وكان مجلس ادارة صندوق الزكاة قد خصص مؤخرا مبلغ نصف مليون دينار لمشروع سهم الغارمين الذي يعنى بتفريج كرب النساء اللواتي اوقعتهن الظروف في قبضة الديون ولم يتمكن من تسديدها نتيجة ظروفهن الاقتصادية ، حيث تقرر تسديد الغرامات والذمم المالية المترتبه عليهن من مخصصات صندوق الزكاة .

رئيس مجلس الادارة وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية الدكتور وائل عربيات خلال اجتماع المجلس وبحضور مدير عام صندوق الزكاة الدكتور عبد السميرات قال انه تم تسلم الكشوفات النهائية من قبل مديرية الامن العام بأسماء الغارمين من (النزلاء والنزيلات ) الموقوفين والمحكومين على قضايا مالية مبينا انه جرى دراسة اجتماعية وافية لكل حالة ، ليتسنى لنا تسديد اكبر قدر ممكن من الغرامات واخلاء سبيل السجينات واعادتهن الى اسرهن قبيل شهر رمضان المبارك .

وأوضح عربيات ان صندوق الزكاة بصدد توقيع مذكرة تفاهم مع مديرية الامن العام لتفعيل احد مصارف الزكاة (الغارمين) وتفريجاً لكربة هؤلاء الغارمين الذين اوقعتهم ظروفهم في قبضة الديون التي لم يتمكنوا من تسديدها ودمجهم في وجود المجتمع .

من جانبه اكد مدير عام صندوق الزكاة د. عبد السميرات ان الصندوق يسعى لزيادة الثقافة والوعي لدي المواطنين عبر الاعلام ومن خلال المنابر ، للتوعية بعدم الدخول إلى براثن بعض الشركات التي تتسبب في تعثر الغارمين وتودي بهم إلي غياهب السجون.






 

أضف تعقيب